المنوعات

اتهامات بسرقة فيلم خيال مآتة

16.08.2019 | 23:54

اتهمت كاتبة سيناريو مصرية الممثل أحمد حلمي وزوجته منى زكي بسرقة الفكرة الرئيسية لفيلم خيال مآتة من سيناريو خاص بها عرضته على زكي سابقا.

وأضافت الكاتبة نهال سماحة في منشور على حسابها على فيسبوك أن الفيلم غير مطابق لفكرتها بشكل كامل ، ولكنها زعمت بأن أحمد حلمي ومنى زكي قاما بالاستفادة من الخلفية التي روتها لمنى زكي ،بالاضافة للفكرة الرئيسية.

وأوضحت سماحة أنها تمتلك حقوق ملكية فكرة الفيلم منذ عام 2009 ، وهي فوجئت بالبداية بتجاهل منى زكي عندما قامت بعرض الفكرة عليها قبل أن تكتشف تحويل فكرتها الى فيلم.  

من جانبه رد أحمد حلمي على ادعاءات الكاتبة بشكل غير مباشر عبر أحد المسؤولين الاعلاميين والذي قال في بيانه "أن حلمي أراد التضامن مع الكاتبة ونشر تدوينتها على الصفحة ومطالبتها باللجوء للقضاء لاسترداد حقها، ولكنه تراجع بالفعل عندما علم أنها لجأت للقضاء".

وذكر البيان أن حلمي كان يريد تقديم شخصية رجل عجوز منذ عام 2010 ولكن الفكرة تأجلت أكثر من مرة ،حتى أنه كان يتابع تفاصيل الشخصية ومكياجها وملابسها مع شركات الانتاج ، وأكد أنه بدأ العمل في الفيلم منذ عام 2016 ، ما يتنافى مع ما ذكرته سماحة بأنها عرضت الفكرة على زكي عام 2018.  

ويعد الفيلم الذي يلعب دور بطولته النجم أحمد حلمي الظهور الأول "للبرنس" بعد غياب عن السينما دام ثلاث سنوات.

والفيلم من بطولة منة شلبي وعبد الرحمن أبو زهرة وبيومي فؤاد ولطفي لبيب وخالد الصاوي، وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج خالد مرعي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -