الاخبار السياسية

الولايات المتحدة تعتزم تقديم 5 ملايين دولار لدعم "الخوذ البيضاء"

15.03.2019 | 00:45

تعتزم الولايات المتحدة تقديم 5 ملايين دولار لتمويل نشاط منظمة "الخوذ البيضاء" والالية المستقلة الدولية للتحقيق في الجرائم في سورية.

وقالت الخارجية الامريكية في بيان لها نقلته وسائل اعلام ان "الولايات المتحدة تعتزم تقديم 5 ملايين دولار من أجل مواصلة عمل "الخوذ البيضاء" المهم للغاية، الذي ينقذ الناس، وكذلك لدعم نشاط الآلية المستقلة التابعة للأمم المتحدة".

وأصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرارا بذلك، ويتطلب موافقة الكونغرس عليه ليصبح ساري المفعول.

وجاء التمويل بعدما جمدت أمريكا، في أيار الماضي، الدعم المالي عن منظمة "الخوذ البيضاء" التي يتركز عملها الطبي والإنساني في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري .

وأعلنت قطر، في شباط الماضي، عن منحها مبلغ 2 مليون دولار أمريكي للـ"الخوذ البيضاء" العاملة في سوريا من أجل القيام بمشاريع إغاثية وتنموية في المناطق المتضررة من أعمال القصف و المعارك.

وتواجه "الخوذ البيضاء" اتهامات من النظام و روسيا بانها "منظمة ارهابية" وانها قامت بتلفيق قصص استخدام السلاح الكيميائي في ادلب.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.