أخبار العالم

بعد نجاح حملة التطعيم.. بريطانيا تخفف قيود "كورونا" في آذار المقبل

22.02.2021 | 23:15

قررت السلطات البريطانية تخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس "كورونا" اعتباراَ من 8 اذار المقبل.

واشار رئيس الوزراء البريطاني، بحسب ماذكرته شبكة "بي بي سي"، الى ان مراحل تخفيف الإغلاق ستكون تدريجية، محذرا من احتمال ارتفاع الإصابات مجددا والحاجة إلى نقل مرضى إلى المستشفيات، ومن ثم حدوث وفيات.

وذكر بيان لرئيس الوزراء البريطاني، نشرته " euronews"، أن خطوات التخفيف التدريجي للإغلاق العام ستشمل جميع أنحاء المملكة المتحدة.

ورفض وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب مؤخراَ دعوات نواب محافظين في البرلمان، تخفيف الإغلاق قبل الانتهاء من خطة التلقيح.

وكانت بريطانيا أعلنت، قبل أيام، ان اللقاحات الخاصة بفيروس "كورونا" ساهمت بتخفيف أعداد الإصابات بشكل لافت بالبلاد.

ونجحت المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد الوباء ، مع تلقي 15 مليون شخص الجرعة الأولى في منتصف شباط .

وبدأت بريطانيا في كانون الثاني الماضي، فرض إجراءات إغلاق بسبب انتشار الفيروس الذي أودى بحياة 120 ألف شخص وجعل المستشفيات على شفير أزمة.

سيريانيوز


TAG:

في توضيح لها.. الداخلية: البطاقة الشخصية الحالية سارية المفعول ولا يتوجب تبديلها الان

أصدرت وزارة الداخلية يوم الثلاثاء توضيحا بشأن تبديل البطاقة الشخصية مشيرة الى ان البطاقة الشخصية الحالية سارية المفعول ولا يتوجب عليه تبديلها إلا عند الإعلان عن إصدار جديد للبطاقة الشخصية.

غرام الذهب 190000... والليرة تلامس الـ4 الاف مقابل الدولار

واصل سعر صرف الليرة السورية هبوطه أمام العملات الاجنبية، حيث سجل الدولار ارتفاعاَ قياسياَ ليقترب من حاجو الـ4 الاف ليرة سورية، بالتزامن مع ارتفاع سعر غرام الذهب في السوق المحلية إلى أعلى مستوى له على الإطلاق ليسجل 190000.

آبل تكشف عن مزايا نظارتها الذكية

تعتزم شركة "آبل" الأمريكية استخدام مجموعة من الميكروفونات لتعقب الأصوات إلى مواقعها في نظارة "آبل غلاس" الذكية بالإضافة إلى خاصية التنظيف التلقائي.