أخبار العالم

يوم دام للشرطة التركية..انفجاران يستهدفان دوريات في ديار بكر ووان ويسقطان قتلى وجرحى

من مكان الانفجار في ديار بكر

10.05.2016 | 18:54

سقط قتلى وجرحى في تركيا، يوم الثلاثاء، جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء محاولة  عناصر الشرطة تفكيكها في ولاية وان، وتفجير مفخخة استهدف سيارة شرطة في ديار بكر جنوب البلاد.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مصادر أمنية لم تسمها قولها إن ثلاثة قتلى و45 جريحاً بينهم 12 شرطي، سقطوا في تفجير استهدف سيارة شرطة في حي بغلار بمدينة ديار بكر.

كما نقلت الوكالة عن شاهد لم تسمه، إنه سمع صوت انفجار كبير بوسط المدينة أعقبته أصوات صفارات الإسعاف.

وكانت وكالة (الأناضول) قالت في وقت سابق اليوم، إن انفجارا استهدف عناصر للشرطة في ديار بكر، وان سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الحادث.

يشار إلى أن ديار بكر ذات الأغلبية الكردية، تشهد عمليات أمنية مكثفة منذ اشتعال الصراع مجددا بين الدولة والمسلحين الأكراد في تموز 2015.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة (الأناضول) عن مصادر أمنية لم تسمها، قولها إن شرطيان قتلا واصيب آخر، في محاولة تفيكيك عبوة ناسفة مزروعة في أحد شوارع ولاية وان".

وتابعت المصادر إن "مديرية أمن الولاية تلقت بلاغاً بوجود عبوة ناسفة مزروعة في أحد شوارع المدينة، توجه على إثرها خبراء متفجرات إلى الموقع".

وذكرت (الأناضول) إن عناصر من منظمة "بي كا كا" قاموا بزرع العبوة.

وتصنف تركيا حزب "العمال الكردستاني" كمنظمة إرهابية، بينما يطالب الأكراد بحكم ذاتي موسع.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.