أخبار العالم

دونالد ترامب يفوز بالرئاسة الأمريكية

09.11.2016 | 11:28

فاز دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ليصبح الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، وذلك بعد حصوله على أكثر من 270 صوتاً في المجمع الانتخابي.

وأظهرت النتائج تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في أصوات المجمع الانتخابي.

وفاز ترامب بانتخابات في ولايات صعبة مثل أيوا ونورث كارولينا واوهايو، ولكن فوزه في ولاية فلوريدا كان أهم انتصار على الاطلاق، في حين فازت كلينتون في ولايات مثل نيفادا وفيرجينيا وكولورادو اضافة الى فوز متوقع في ولاية كاليفورنيا الممثلة ب 55 صوتا في المجمع الانتخابي.

وحصل ترامب على اكثر من 270 صوتاً مقابل 215 لكلينتون، اذ يتطلب الفوز الحصول على 270 صوتا على الاقل، وذلك بعد إعلان النتائج الرسمية في أغلب ولايات الشرق والوسط الأميركي.

وتعهد ترامب, في خطاب الفوز, بـ"التعامل بنزاهة مع كل الدول"، وأكد على أنه سيقوم بإصلاح "المؤسسات الأميركية الداخلية ".

واشار ترامب الى انه "تلقى اتصالا من المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينون، وهنأته بالفوز".. وأنا أشكرها بعد حملة انتخابية "صعبة".

وكان اول مركز للتصويت افتتح في الساعة الخامسة الثلاثاء 8 تشرين الثاني بالتوقيت المحلي في ولاية فيرمونت الأمريكية، بينما أغلقت آخر مراكز التصويت أبوابها في غرب الولايات المتحدة وفي ولاية ألاسكا على الساعة السادسة صباحا بتوقيت غرينيتش.

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.