الاخبار السياسية

أكراد سوريا: أعداد قياسية من عوائل "داعش" تمت اعادتهم الى بلدانهم الأصلية العام الجاري

08.11.2022 | 15:30

أعلنت السلطات الكردية في شمال شرق سوريا أن العام الجاري شهد اعادة عدد قياسي من النساء والاطفال الأجانب إلى بلادهم الاصلية.

وذكرت شبكة "بي بي سي" نقلاَ عن السلطات الكردية انه تمت اعادة أكثر من 500 امرأة وطفل، بما في ذلك أكثر من 100 إلى فرنسا وأكثر من 50 إلى ألمانيا.

وتحتجز القوات الكردية في شمال شرقي سوريا عشرات آلاف اللاجئين العراقيين والنازحين السوريين في مخيمات خاصة، فضلا عن عشرات الآلاف من المعتقلين الجهاديين والنساء والاطفال من عناصر "داعش"، بعد الاعلان عن القضاء على التنظيم.

واستعادت عدد من الدول الغربية مؤخرا العشرات من مواطنيها اطفالا ونساءا من عوائل تنظيم "داعش" الذين كانوا محتجزين لدى الاكراد في مخيم الهول.

وسلطت منظمة "أطباء بلا حدود"، يوم الاثنين، الضوء على الظروف السيئة والجرائم التي تحدث داخل مخيم "الهول" بمحافظة الحسكة، الذي يحتجز عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين والعراقيين والمعتقلين الجهاديين من جنسيات مختلفة، وتديره القوات الكردية.

واتهمت المنظمة عددا من الدول التي لديها مواطنين محتجزين بمخيم الهول، بالتخلي عن حمايتهم، محذرة من تزايد نفوذ الجماعات المتطرفة داخل المخيم.

 

سيريانيوز

 


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.