أخبار الرياضة

المصنف أول عالمياً الصربي دجوكوفيتش يضرب موعداً نارياً مع الاسباني نادال بنهائي بطولة قطر

نوفاك دجوكوفيتش مع رافايل نادال

08.01.2016 | 22:31

بلغ الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف أولاً على العالم، نهائي بطولة قطر إكسون موبيل بتغلبه على التشيكي توماس بيرديتش المصنف سادساً بمجموعتبن دون رد، ويضرب موعداً مع الاسباني رافايل نادال في النهائي .

وجاءت البداية لمصلحة اللاعب التشيكي، إذ بدأ متقدماً بشوطين نظيفين بعد نجاحه في كسر إرسال نوفاك دجوكوفيتش الذي دخل المباراة ببطء نسبي، وتمكن من تسجيل تقدم مستحق 3-1.

وفي الشوط الخامس تغيرت معطيات المجموعة الأولى، واستفاق بطل العالم الصربي من سباته، فبدأت الكرات القوية والجميلة تنهال على بيرديتش من كل الزوايا، فتوقف عداد اللاعب التشيكي عند الشوط الثالث، لتنتهي المجموعة بفوز دجوكوفيتش 6-3.

وجاءت المجموعة الثانية مغايرة تماماً للأولى، فقد استمرت المنافسة بين اللاعبين إلى حدود شوط الحسم، إذ وصل النجمان إلى مستوى 6-6، وكان الفصل في شوط كسر التعادل الذي حسمه اللاعب الصربي لمصلحته 7-3 ليفوز بالمجموعة 7-6، ويحقّق فوزاً منتظراً بالمباراة بمجموعتين دون رد 6-3 و7-6 (7-3).

وسيكون النجم الصربي على موعد مع مواجهة منتظرة مع المصنف الثاني في البطولة الإسباني رافاييل نادال الذي نجح في الوصول إلى المباراة النهائية بفوزه على الأوكراني إليا مارتشينكو بمجموعتين دون رد 6-3 و6-4.

ويطمح دجوكوفيتش إلى تحقيق لقبه الأول في قطر إكسون موبيل وبداية موسمه الجديد بأفضل طريقة ممكنة قبل انطلاق حملة الدفاع على لقب بطولة أستراليا المفتوحة.

التقى اللاعبان في 46 مواجهة سابقة وفاز كل منهما بـ 23 مواجهة، وسيكون نهائي بطولة قطر إكسون موبيل موعداً لكسر التعادل.

سيريانيوز