أخبار الرياضة

بطل العالم دجوكوفيتش والاسباني نادال يبلغان نصف نهائي بطولة قطر إكسون موبيل للتنس

نوفاك دجوكوفيتش

07.01.2016 | 23:17

بلغ الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الاول عالمياً الدور نصف النهائي لبطولة قطر إكسون موبيل للتنس، بفوزه على الأرجنتيني ليوناردو ماير الخميس في الدور ربع النهائي للبطولة.

وبعد بداية قوية تقدم فيها اللاعب الأرجنتيني المصنف الثامن في البطولة بشوطين نظيفين بكسره إرسال دجوكوفيتش، تمكن الأخير من العودة والفوز بأربعة أشوط متتالية ليتفوق بنتيجة 4-2.

بداية دجوكفيتش المتعثّرة لم تمنعه من حسم الأمور لمصلحته في المجموعة الأولى بنتيجة 6-3.
 

ولم تختلف انطلاقة المجموعة الثانية عن الأولى، فقد استهلها اللاعب الأرجنتيني بقوة وتمكن من كسر إرسال دجوكوفيتش، ثم فاز بشوط إرساله محققاً تقدماً مستحقاً بشوطين نظيفين.

استمر تألق المصنف 35 عالمياً وتمكن من الفوز بالشوط الرابع والتقدم 3-1، قبل أن يرد نوفاك في الخامس ويعيد الفارق إلى شوط وحيد لمصلحة ماير الذي عاد واستغل الإرسال الأول القوي ليفوز بسادس أشواط المجموعة.

خبرة صاحب الألقاب العشرة في بطولات الغراند سلام مكنته من إعادة الأمور إلى الطريق الصحيح، فقد تمكن "نولي" من كسر إرسال ماير وأدرك التعادل في العاشر 5-5.

مع وصول الأمور إلى مرحلة الحسم أظهر دجوكوفيتش إصراراً كبيراً على إنهاء المباراة لمصلحة، وبالفعل تمكّن من ذلك بعد أن حسم الشوط الحادي عشر وتقدم 6-5، قبل أن يكسر إرسال ماير في الشوط الثاني عشر ويفوز بالمجموعة 7-5 والمباراة بمجموعتين دون رد.

 كما تأهل الاسباني رافائيل نادال إلى نصف نهائي بعد انتصاره على الروسي أندريه كوزنيتسوف في ربع نهائي البطولة 6-3، 5-7 و6-4.

وسيلاقي نادال في نصف النهائي الأوكراني إيليا مارتشينكو الفائز على الفرنسي جيرمي شاردي.

ونجح الماتادور الإسباني المصنف الثاني في البطولة بإنهاء المهمة في ساعتين و7 دقائق وسط مقاومة كبيرة من المنافس الروسي، ويسعى نادال المصنف الخامس على العالم إلى استعادة لقبه في بطولة قطر المفتوحة الذي أحرزه عام 2014.

سيريانيوز

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.