أخبار الرياضة

الاسترالية بارتي تتوج بلقب دورة برمنغهام وتتصدر التصنيف العالمي لللاعبات المحترفات

بارتي

23.06.2019 | 20:09

سترتقي الأسترالية أشلي بارتي الى المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات اثر تتويجها بلقب دورة برمنغهام الإنكليزية لكرة المضرب، المقامة على الملاعب العشبية، بفوزها على الألمانية يوليا غورغيس 6-3 و7-5 في المباراة النهائية الاحد.

وازاحت بارتي (23 عاما) اليابانية ناومي أوساكا عن صدارة التصنيف بعد خروج الأخيرة من الدور الثاني في هذه الدورة بخسارتها أمام الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 2-6 و3-6.

وكانت بارتي صعدت الى المركز الثاني في التصنيف بعد تتويجها ببطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس خلال الشهر الحالي.

ومن شأن هذا اللقب السادس التي تحرزه بارتي في مسيرتها، ان يعزز من ثقتها قبل انطلاق بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الاربع الكبرى، علما بانها توجت بها في فئة الشابات عام 2015.

وقالت بارتي بعد تتويجها "لقد كانت سنة مدهشة لا سيما بعد تتويجي في رولان غاروس، انها قصة لا تصدق بالنسبة الي والى فريقي".

ودخلت بارتي نادي اللاعبات العشر الاوليات للمرة الاولى في مسيرتها بعد تتويجها بطلة في دورة ميامي اواخر اذار الماضي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

نظرا لازديادها مؤخرا.. الداخلية تطلب تكثيف الجهود لمتابعة الداخلين من لبنان عبر المعابر غير الشرعية

طلبت وزارة الداخلية تكثيف الجهود لضبط الداخلين الى القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وتقديمهم والشبكات التي سهلت عبورهم الى القضاء وذلك نظرا لازدياد تلك الظاهرة مؤخرا.

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.