إنارة دمشق: مساهمة المجتمع المحلي هو الحل الوحيد لإنارة الشوارع

كشف مدير الإنارة بمحافظة دمشق "وسام محمد" أنه ليس للمحافظة إمكانية بتركيب أعمدة إنارة كهربائية أو تلك التي تعمل على الطاقة البديلة، مبيناً أنّ كلفة العمود "الأصلي" الواحد خمسة ملايين ليرة سورية.

كشف مدير الإنارة بمحافظة دمشق "وسام محمد"، أنه ليس للمحافظة إمكانية بتركيب أعمدة إنارة كهربائية أو تلك التي تعمل على الطاقة البديلة، مبيناً أنّ كلفة العمود "الأصلي" الواحد خمسة ملايين ليرة سورية. 

ورأى "محمد" لموقع أثر برس المحلي، أنّ "النشاط المحلي" هو الحل لإنارة الشوارع، موضحاً أنّ الشوارع المُنارة والتي يتواجد فيها طاقة بديلة أو أجهزة وبطاريات تكون مقدمة من المجتمع الأهلي. 

وأوضح مدير الإنارة، أنّه "يوجد أكثر من 100 ألف عامود كهربائي وكلفة كل عامود "تجاري" ما بين إنارة وتمديدات أكثر من مليوني ليرة، وبحال العامود "أصلي" وبطاريته مكفولة لخمس سنوات كلفته 5 ملايين، ومثلاً "الشارع يكون فيه 4 أو 5 أعمدة ويضاء منه عامودين بكلفة 4 ملايين ويبقى لمدة سنتين". 

وأضاف أنّ المشكلة الأساسية تكمن بانعدام التّيار الكهربائي وتفرعت عن هذه المشكلة آلاف المشاكل، ومنها مشاكل الصيانة وتصليح الأعطال، والحل الوحيد هو وصول التّيار الكهربائي. 

يذكر أنّ مشكلة انعدام الإنارة وعدم وجود التّيار الكهربائي، جعلت الظلام يخيّم على الشوارع والطّرقات، مما زاد من حالات السّرقة والنّشل. 

سيريانيوز 

 

 

04.12.2023 20:41