بينهم سوريون.. ردود فعل الفنانين بعد تفجيرات لبنان

تضامن عدد من الفنانين اللبنانيين والسوريين، مع لبنان، عقب الانفجارت التي استهدفت اجهزة الاتصالات، يوم الثلاثاء، وادت الى مصرع واصابة العديد من الضحايا.

تضامن عدد من الفنانين اللبنانيين والسوريين، مع لبنان، عقب الانفجارت التي استهدفت اجهزة الاتصالات، يوم الثلاثاء، وادت الى مصرع واصابة العديد من الضحايا.

وعبرت الممثلة شكران مرتجي عن تضامنها قائلة، "لنصلي من أجل أهلنا في لبنان وفلسطين وسوريا وكل العالم. يا الله، كن لهم عوناَ ونصيراَ ".

أما الممثل معتصم النهار فدون قائلًا،"وجع لبنان هو وجعنا جميعًا، الله يرحم الذين فقدوا أرواحهم ويشفي المصابين".

وعن مشاهير لبنان، أعربت الفنانة  نانسي عجرم عن حزنها الشديد قائلة، "الحزن في قلوبنا كبير، والوجع يزيد، دعاؤنا واحد: يا رب ارحم الشهداء واشفِ الجرحى واحمِ وطننا لبنان من الأعداء".

واكتفت الممثلة نادين نسيب نجيم بنشر صورة العلم اللبناني.

في حين كتبت الفنانة سيرين عبد النور، "الحزن مالي القلب والروح الله يحمي لبنان والشعب اللبناني من كل حقد واستفزاز. لبنان لا يريد الحرب، بل الأمن والسلام".

فيما علقت المطربة كارول سماحة، على احداث لبنان، "بعدو وجعنا عم يِكبَر.. الله يرحم اللّي راحوا، ويشفي المصابين ويحمي شبابنا وبلدنا لبنان".

و شهد لبنان، يوم الثلاثاء، سلسلة من الانفجارات المتزامنة التي استهدفت أجهزة اتصال "بيجر" تستخدمها عناصر من "حزب الله"، وأدت إلى قتلى وعدد كبير من الجرحى، ما تسبب في اكتظاظ المستشفيات في لبنان.

وحمّل حزب الله والحكومة اللبنانية إسرائيل "المسؤولية الكاملة" عن الانفجارات المتزامنة، والتي جاءت بعد ساعات من إعلان اسرائيل توسيع أهداف الحرب ضد حركة "حماس" الفلسطينية في قطاع غزة .

سيريانيوز

18.09.2024 17:12