مصدر اعلامي ينفي وجود بند سري في عملية تبادل الأسرى بين سورية واسرائيل بشان كورونا

نفى مصدر اعلامي يوم السبت ما تداولته وسائل اعلام عن وجود بند سري في عملية تبادل الأسرى بين سورية واسرائيل يتعلق بالحصول على لقاحات كورونا من الاخيرة.

نفى مصدر اعلامي يوم السبت ما تداولته وسائل اعلام عن وجود بند سري في عملية تبادل الأسرى بين سورية واسرائيل يتعلق بالحصول على لقاحات كورونا من الاخيرة.

وقال المصدر في بيان له ان إن ترويج هذه المعلومات الملفقة حول وجود بند في عملية التبادل يتعلق بالحصول على لقاحات كورونا من سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدفه الإساءة إلى عملية تحرير #الأسرى_السوريين من سجون الاحتلال والإساءة لسورية وتشويه الجانب الوطني والإنساني للعملية

وأضاف المصدر ان سورية كانت واضحة في تعاملها مع عملية التبادل التي أسفرت عن تحرير ثلاثة من أسراها، وأن وسائل الإعلام التي تتناقل هذه المعلومات هدفها تلميع صورة الاحتلال الإسرائيلي ومنحه صفات إنسانية يفتقدها بدليل احتلاله الأرض العربية وتشريد شعبها ومواصلة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني والسوري واللبناني.

وكانت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية افادت بأن إسرائيل وافقت على اقتناء مئات آلاف الجرعات من اللقاحات الروسية ضد فيروس كورونا المستجد لإمداد سوريا بها، ضمن صفقة تبادل الأسرى الأخيرة.

وأفرجت السلطات الإسرائيلية ، يوم الخميس، عن أسيرين سوريين، من أبناء محافظة القنيطرة ، بعد يوم على عملية تبادل للأسرى بين إسرائيل والسلطات السورية، برعاية روسية.

كما أفرجت إسرائيل، الاربعاء، عن أسيرين سوريين هما نهال المقت وذياب قهموز، من ابناء الجولان المحتل ، مقابل إطلاق النظام السوري سراح فتاة إسرائيلية، في عملية تبادل للأسرى جرت بوساطة روسية.

وكانت اخر عمليات تبادل الاسرى  تمت في  عام 2019 بوساطة روسية، وبموجبها أفرجت إسرائيل عن 2 من المعتقلين السوريين وهما زيدان الطويل وخميس أحمد، مقابل تسليم رفات الجندي الإسرائيلي زخاريا باومل الذي قتل في معركة "السلطان يعقوب" عام 1982 على يد الجيش السوري في منطقة البقاع.

سيريانيوز

سيريانيوز

 

20.02.2021 12:58