نقابة الصيادلة: أزمة توفر حليب الأطفال لازالت مستمرة

أعلنت نقابة الصيادلة في دمشق أن أزمة توفر أصناف من علب حلب الأطفال لازالت مستمرة، فيما أشار إلى ان الدواء متوفر حالياَ، ولايوجد أي قرار مرتقب لرفع الاسعار.

أعلنت نقابة الصيادلة في دمشق أن أزمة توفر أصناف من علب حليب الأطفال لازالت مستمرة، فيما أشار إلى ان الدواء متوفر حالياَ، ولايوجد أي قرار مرتقب لرفع الاسعار.

وقال رئيس فرع النقابة حسن ديروان، في تصريح لصحيفة "الوطن"، أن ازمة حلب الأطفال مستمرة، ومن المتوقع أن يتوفر صنف من الحليب في الأسواق، بعد طرح أصناف جديدة في الفترة الماضية من الحليب لحل هذه المشكلة

وعن المخزون الدوائي، بين ديروان أن المخزون كافي، ولايوجد فقدان في أصناف الادوية، متوقعاَ عدم اتخاذ قرار برفع أسعار الدواء في الفترة القصيرة القادمة.

وكانت نقابة الصيادلة في دمشق أعلنت في شهر آذار الماضي، أن وضع الدواء "ممتاز" ولا يوجد نقص في الاصناف إلا بنسبة تتجاوز 5%، فيما اشارت الى وجود "نقص شديد" في بعض أصناف حليب الاطفال، حيث يتم استيراد كميات قليلة، ويجري توزيعها على الصيدليات بشكل "حصص"، وبالتالي هناك صعوبة في تأمين علبة الحليب.

وتعاني المحافظات من  أزمة نقص أنواع عديدة من حليب الاطفال الرضع والخدج ، ما خلف انعكاسات نفسية سلبية على الاسر، بالاضافة الى وجود اصناف أخرى يصعب توفرها، مع ارتفاع اسعارها بشكل كبير.

كما يعاني المواطنون من أزمة ارتفاع أسعار الأدوية والتي لا تتناسب مع قدراتهم الشرائية، ما يدفعهم إلى اللجوء إلى الجمعيات أو المستوصفات للحصول على الأدوية التي يحتاجونها.

سيريانيوز

30.04.2023 15:55