النقل تعلن تسيير 4 رحلات لإجلاء السوريين من السودان الى دمشق

أعلنت وزارة النقل، يوم الثلاثاء، عن تسيير 4 رحلات لإجلاء الرعايا السوريين من مدينة بورتسودان السودانية إلى العاصمة دمشق.

أعلنت وزارة النقل، يوم الثلاثاء، عن تسيير 4 رحلات لإجلاء الرعايا السوريين من مدينة بورتسودان السودانية إلى العاصمة دمشق .

وذكرت الوزارة عبر صفحتها في "فيسبوك"، أنه سيتم تسيير الرحلات اعتباراَ من 30 الشهر الجاري وحتى 21 من شهر تموز المقبل، بمعدل رحلة اسبوعية كل يوم جمعة.

وكان القائم بأعمال السفارة السورية في الخرطوم بشر الشعار أعلن في وقت سابق، ان الاحداث الجارية في السودان تسببت بمقتل عدد من السوريين، مشيراَ إلى أنه يتم العمل على اعادة العالقين لبلادهم عبر دفعات.

وسيرت شركة "أجنحة الشام" مؤخراَ رحلتين بالمجان، لإجلاء السوريين العالقين في السودان، الذي يشهد نزاعاّ ومواجهات دامية منذ منتصف شهر نيسان الماضي.

ويعيش أكثر من 90 ألف لاجئ سوري في السودان، وفقا لأرقام الأمم المتحدة لعام 2021، ومنذ اندلاع الاشتباكات في السودان يواجه السوريون تداعيات هذه الاشتباكات مما اضطرهم لمغادرة الأراضي السودانية.

ويشهد السودان مواجهات عنيفة، منذ 15 نيسان الماضي، بين الجيش، وقوات الدعم السريع، من أجل السيطرة على ثالث أكبر دولة في إفريقيا، مما أسفر عن مصرع المئات من الاشخاص.

 

سيريانيوز

28.06.2023 13:42