ألمانيا تهزم هولندا وفرنسا تسقط بلجيكا في العاصمة بروكسل في دوري الامم الاوروبية

تغلّبت ألمانيا على ضيفتها هولندا 1-0، كما نجح المنتخب الفرنسي في الفوز 2-1 على نظيره البلجيكي في الجولة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية.

تغلّبت ألمانيا على ضيفتها هولندا 1-0، كما نجح المنتخب الفرنسي في الفوز 2-1 على نظيره البلجيكي في العاصمة بروكسل في الجولة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية.

سجل جيمي لويلينغ هدف الفوز للمنتخب الألماني في الدقيقة 63، علماً أن تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) ألغت هدفاً سجله في الدقيقة الثانية، في مباراته الدولية الأولى.

وكان المنتخبان تعادلا 2-2 في الجولة الثانية بأمستردام في سبتمبر الماضي.

وبهذا الفوز عزّز المنتخب الألماني صدارته للمجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، بفارق 5 نقاط عن هولندا.

وتحتلّ المجر المركز الثالث برصيد 5 نقاط أيضاً، فيما يتذيل منتخب البوسنة والهرسك الترتيب بنقطة.

قبل انطلاق المباراة، حظي مانويل نوير وتوماس مولر وإيلكاي غوندوغان وتوني كروس بتكريم خاص من الاتحاد الألماني لكرة القدم وجمهور منتخب بلادهم.

وتلقى اللاعبون الأربعة الذين شاركوا فيما بينهم في 451 مباراة دولية في المجموع، قبل أن ينهوا مسيرتهم الدولية عقب يورو 2024 بألمانيا، مراسم تكريم قبل مباراة المنتخب الألماني أمام ضيفه الهولندي في دوري أمم أوروبا.

وفي اللقاء الثاني، سجل المهاجم راندال كولو مواني ثنائية قاد بها فرنسا للفوز 2-1 على بلجيكا في بروكسل في المجموعة الثانية، لتتقدم فرنسا خطوة كبيرة نحو التأهل للدور ربع النهائي.

وافتتح كولو مواني التسجيل بهدف من ركلة جزاء حصلت عليها فرنسا إثر لمسة يد من جانب فوت فاس.

ومن ثم حقق لويس أوبيندا التعادل لبلجيكا في الوقت بدل الضائع للشوط الأول بعد أن أهدر زميله القائد يوري تيليمانس ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 62، أضاف كولو مواني الهدف الثاني وحافظ المنتخب الفرنسي على تقدمه رغم طرد لاعب خط الوسط أوريلين تشواميني لحصوله على الإنذار الثاني قبل 14 دقيقة من نهاية المباراة.

وتتصدر إيطاليا المجموعة بعشر نقاط حصدتها خلال أربع مباريات وتليها فرنسا في المركز الثاني بتسع نقاط، بينما تجمد رصيد بلجيكا عند أربع نقاط.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور الثمانية الذي تقام منافساته في آذار المقبل.

سيريانيوز

16.10.2024 11:37