"التحالف الدولي" يرسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى دير الزور

أفادت مصادر إعلامية محلية بأن "التحالف الدولي" أرسل الأمس الأحد قافلة أسلحة ومساعدات لوجستية إلى قاعدته العسكرية في حقل كونيكو شمال شرقي ديرالزور .

أفادت مصادر إعلامية محلية بأن "التحالف الدولي" أرسل الأمس الأحد قافلة أسلحة ومساعدات لوجستية إلى قاعدته العسكرية في حقل كونيكو شمال شرقي ديرالزور .

وفي سياق متصل، كشفت مصادر خاصة لموقع "أثر برس" المحلي، عن تحركات عسكرية للقوات الأمريكية في سوريا، تمثّلت باستقدام منظومات أسلحة وتعزيز نقاط عسكرية في مناطق سيطرتها بدير الزور، في الأيام الماضية.

وأشارت المصادر إلى وصول منظومات من الأسلحة المختلفة في شاحنات مُغطاة، استقدمت من الحسكة والرقة ليل الخميس الماضي، وكانت وجهتها إلى مناطق "الباغوز، الشعفة"، وبلدات "أبو حمام وغرانيج والكشكية" التي تقطنها عشيرة "الشعيطات".

وأضافت المصادر أن قوات التحالف عزّزت نقاطها العسكرية في بلدات الباغوز، والشعفة وهجين، في ضفة نهر الفرات، قبالة مواقع للجيش السوري وحلفائه.

وإلى جانب هذه التحركات، يستمر الحديث عن تحضيرات أمريكية لإنشاء تشكيلات عسكرية من المكون العربي، إذ التقى وفد أمريكي مع شيوخ ووجهاء عشائر بدير الزور في منطقة الكسرة، كما التقى وفد أمريكي آخر بعدها الشيخ "بندر الجربا" زعيم قبيلة "شمر"، وكلا اللقائين أُجريا من دون أي حضور أو تنسيق مع "قسد"، وتأتي هكذا لقاءات حسب مصادر "أثر" مقابل تطورات اللقاءات السورية- التركية برعاية روسيّة- إيرانية.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في الأسابيع الأخيرة الفائتة وصول منظومة صواريخ "هيمارس" إلى قواعدها في سوريا، من دون أن تحدد القواعد التي تم إدخال إليها هذه المنظومة.

سيريانيوز 

26.06.2023 15:36