مع انطلاق معركة حلب... فصائل معارضة تسيطر على المشرفة وتصبح على مشارف "كلية المدفعية" بالراموسة

تمكنت فصائل معارضة من السيطرة على بلدة المشرفة بريف حلب, بعد معارك مع القوات النظامية, حيث اصبحت بذلك على مشارف "كلية المدفعية" في الراموسة.

تمكنت فصائل معارضة, يوم الاثنين, من السيطرة على بلدة المشرفة بريف حلب, بعد معارك مع القوات النظامية, حيث اصبحت بذلك على مشارف "كلية المدفعية" في الراموسة, وذلك بعد ساعات من إطلاق معركة "فك الحصار عن حلب" , بعد أن وقعت الأحياء الشرقية من المدينة تحت حصار النظامي.

وذكرت معلومات متطابقة من مصادر عدة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان فصائل معارضة سيطرت ﻋﻠﻰ ﺑﻠﺪﺓ ﺍﻟﻤﺸﺮﻓﺔ ﺑﺮﻳﻒ ‫ﺣﻠﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ ﻏﺮﺏ ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﺴﻠﻴﺢ.

من جهتها, أعلنت غرفة عمليات "جيش الفتح" , عبر حسابها على "تويتر" السيطرة على قرية المشرفة قرب مدفعية الراموسة جنوب حلب"، مؤكدة "مقتل العديد من عناصر القوات النظامية".

ونشر ناشطون على صفحاتهم على مواقع التواصل صورة جوية لقرية المشرفة والتي سيطرت عليها المعارضةالمسلحة.

وبهذه السيطرة تصبح الفصائل على مشارف "كلية المدفعية" الاستراتيجية في الراموسة، أحد أهم معاقل القوات النظامية في المدينة، والتي تؤدي السيطرة عليها إلى فتح طريق نحو حي الشيخ سعيد المحرر، وفك الحصار عن أحياء حلب الشرقية.

وأطلقت فصائل معارضة، الأحد، معركة "فك الحصار عن حلب" وذلك بعد أن وقعت الأحياء الشرقية من المدينة تحت حصار القوات النظامية، بقطع طريق الكاستيلو الاستراتيجي.

وسيطرت القوات النظامية ، في 17 تموز الماضي، على طريق الكاستيلو شمال حلب، قاطعة الطريق البري الوحيد الذي يربط الأحياء الشرقية لمدينة حلب والخاضعة لسيطرة فصائل معارضة، بالريف الشمالي للمدنية.

وتشهد مناطق عدة من البلاد ولا سيما مدينة درعا وحلب وريفها وريف دمشق تصعيدا في أعمال القصف, ما يؤدي إلى سقوط قتلى وجرحى ودمار في المباني وخروج المشافي عن الخدمة.

سيريانيوز

01.08.2016 19:34