بمشهد بات شبه يومي .. قتلى وجرحى بقصف على العسلية وحريتان بريف حلب

سقط قتلى وجرحى, يوم الثلاثاء, جراء قصف استهدف قرية العسلية قرب مدينة منبج ومدينة حريتان في ريف حلب.

سقط قتلى وجرحى, يوم الثلاثاء, جراء قصف استهدف قرية العسلية قرب مدينة منبج ومدينة حريتان في ريف حلب، في وقت تجدد قصف مماثل على أحياء في مدينة حلب ومناطق بريفها.

وقالت مصادر معارضة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن قتلى وجرحى سقطوا بقصف جوي على قرية العسلية قرب مدينة منبج في ريف حلب الشرقي.

وسقط قتلى وجرحى بينهم أطفال جراء قصف بالبراميل المتفجرة على مدينة حريتان في ريف حلب الشمالي، بحسب مصادر معارضة اتهمت الطيران الروسي بتنفيذه.

كما تعرضت مناطق في حلب وريفها أيضا للقصف ومنها طريق الجزيرة ومحيط صوامع الحبوب في منبج والكاستيلو والجندول ومعارة الأرتيق وكفر حمرة وحيان وعندان بالريف الشمالي لحلب وحيي الصاخور، والجندول في المدينة، حسب نشطاء.

وكان قتلى وجرحى سقطوا, يوم أمس الاثنين, جراء قصف جوي على حيي الكلاسة والصاخور في مدينة حلب. كما تعرض كل من مدينة حريتان وقرية تل مصيبين ومنطقة الملاح في ريف حلب الشمالي لقصف جوي بالبراميل المتفجرة مصدرها الطيران النظامي.

وتشهد مدينة حلب وريفها مؤخراً عمليات عسكرية واشتباكات بين أطراف الصراع، أسفرت عن مقتل وجرح الكثيرين بالإضافة إلى تدمير كبير في المباني.

وتشهد "الهدنة" الشاملة في سوريا , والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, "تراجعا كبيرا", في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

 سيريانيوز

31.05.2016 12:11