اجنحة الشام تسير رحلتين مجاناَ لإجلاء السوريين العالقين في السودان

سيرت شركة "أجنحة الشام" رحلتين بالمجان، لإجلاء السوريين العالقين في السودان، الذي يشهد نزاعاّ ومواجهات دامية منذ منتصف شهر نيسان الماضي.

سيرت شركة "أجنحة الشام" رحلتين بالمجان، لإجلاء السوريين العالقين في السودان، الذي يشهد نزاعاّ ومواجهات دامية منذ منتصف شهر نيسان الماضي.

وذكرت مصادر في تصريح لصحيفة "الوطن"، أن الرحلة الأولى ستصل اليوم الى مطار بورتسودان لاخراج السوريين العالقين بالسودان.

ومن المقرر أن تحط طائرة ثانية تابعة للشركة في مطار بورتسودان غداَ الاربعاء.

وسيتم اجلاء العالقين حسب الأولوية لفقراء الحال وللنساء وكبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة

ولفتت المصادر إلى إمكانية قيام الشركة بتسيير رحلات أخرى، كما أنه من المحتمل قيام شركة السورية للطيران بتسيير رحلات مباشرة لإجلاء الرعايا السوريين خلال الفترة القادمة.

وكان القائم بأعمال السفارة السورية في الخرطوم بشر الشعار أعلن في وقت سابق، ان الاحداث الجارية في السودان تسببت بمقتل عدد من السوريين ، مشيراَ إلى أنه يتم العمل على اعادة العالقين لبلادهم عبر دفعات.

وتم الاعلان عن وقف اطلاق النار عدة مرات، لكن لم يلتزم طرفا الصراع بأي من تلك الهدن.

وبدأت المواجهات العنيفة بين الجيش بقيادة الفريق عبدالفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة الفريق محمد حمدان دقلو، المعروف بحميدتي، في 15  نيسان، من أجل السيطرة على ثالث أكبر دولة في إفريقيا، مما أسفر عن مصرع المئات من الاشخاص.

 وأدى القتال إلى محاصرة أعداد كبيرة في العاصمة، وجرى استهداف المطار بشكل متكرر، ولم يتمكن العديد من السكان من مغادرة منازلهم أو الخروج من المدينة إلى مناطق أكثر أمانا.

سيريانيوز

02.05.2023 13:04