عقب مقتل جنود أتراك...جاويش اوغلو: روسيا مسؤولة عن "وقاحة" النظام في ادلب

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو، يوم الثلاثاء، ان روسيا مسؤولة عن "وقاحة" النظام السوري في محافظة ادلب، وذلك عقب مقتل واصابة جنود اتراك بقصف شنه النظامي على مواقعهم في المنطقة.

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو، يوم الثلاثاء، ان روسيا مسؤولة عن "وقاحة" النظام السوري في محافظة ادلب، التي "تزايدت في الفترة الاخيرة"، وذلك عقب مقتل واصابة جنود اتراك جراء قصف شنه النظامي على مواقعهم في المنطقة.

ونقلت وكالة "الاناضول" عن اوغلو قوله، في كلمة له، ان تركيا قامت بالرد على هجوم النظام السوري وستواصل الرد ان تكررت الهجمات، مشيرا الى ان بلاده لن تقف مكتوفة الايدي" حيال الهجمات التي تستهدف قواتها في إدلب.

وردت تركيا، يوم الاثنين، على حادثة مقتل واصابة عدد من جنودها، اثر قصف شنه الجيش النظامي على مواقعهم في سراقب بريف ادلب، حيث استهدفت 54 هدفاَ تابعاَ للنظامي، مما ادى الى مقتل 76 جندياَ.

 فيما قالت وكالة "سانا" ان رد تركيا وشنها هجوماَ على مواقع للنظامي لم يسفر عن أي اصابة او ضرر، مشيرة الى ان مقتل الجنود الاتراك جاء خلال "ملاحقة فلول الارهابيين" في ريف ادلب.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اعلن، يوم الاثنين، ان قوات بلاده تواصل الرد على هجوم الجيش النظامي في محيط سراقب ، داعيا روسيا إلى عدم وضع عراقيل على الرد التركي.

واعلنت روسيا انها لم تتبلغ بالتحركات التركية في ادلب، في حين نفت انقرة ذلك، واشارت الى انها أبلغت الجانب الروسي وقدمت معلومات فورية ومنتظمة عن تحركاتها عند تعرض جنودها لقصف في المنطقة.

وأسست القوات التركية 3 نقاط عسكرية في محيط سراقب بعد سيطرة الجيش النظامي على معرة النعمان واقترابه من سراقب.

سيريانيوز

04.02.2020 12:56