معارك في محيط داريا.. و انفجارات في أحد مستودعات "النظامي" في ريف دمشق الغربي

هزت سلسلة انفجارات يوم الاحد أحد مستودعات القوات النظامية في الجبال المطلة على مدينة داريا بريف دمشق الغربي، بالتزامن مع معارك على أطراف المدينة.

هزت سلسلة انفجارات يوم الاحد، أحد مستودعات القوات النظامية في الجبال المطلة على مدينة داريا بريف دمشق الغربي، بالتزامن مع معارك على أطراف المدينة.

وقالت مصادر معارضة، على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، ان انفجار وقع في مستودعات القوات النظامية بجبال الفرقة الرابعة المطلة على مدينة داريا  تبعها سماع عشرات الانفجارات المتتابعة، وبينت المصادر ان المستودعات تحوي  أسلحة وذخائر و دبابات و مدرعات.

ونشر نشطاء مقاطع فيديو تبين ألسنة اللهب وأعمدة الدخان المتصاعدة جراء الانفجارات.

و أردفت المصادر بأن سيارات الإسعاف العسكري و سيارات الاطفاء توافدت إلى موقع الانفجار وتم إخماد الحريق.

 وإلى الآن لم ترد معلومات دقيقة عن خسائر بشرية ولا السبب الكامن وراء الانفجار، كما لم يتحدث مصدر رسمي عن الحادثة.

ويتركز وجود قوات "النظامي" في ريف دمشق الغربي، ضمن مقرات ومراكز عسكرية في سلسلة الجبال المنتشرة في المنطقة، ولا سيما "الحرس الجمهوري" و"الفرقة الرابعة".

ويتزامن ذلك مع اشتباكات بين فصائل معارضة والقوات النظامية على أطراف مدينة داريا بريف دمشق الغربي، والتي تأتي مع هجوم واسع يشنه الاخير على الجبهة الغربية للمدينة، تترافق مع قصف جوي ومدفعي، بحسب معلومات متطابقة من عدة مصادر.

وتعد مدينة داريا معقلا لفصائل مقاتلة، من بينها "جبهة النصرة" في الغوطة الغربية لدمشق، ويحاول الجيش النظامي منذ 4 سنوات فرض سيطرته عليها، خاصة أنها لا تبعد عن مدينة دمشق إلا مسافة 2 كيلومتر، من خلال القصف المتواصل وشن المعارك بمحيطها سعيا لاختراقها، وسط مقاومة شرسة من الفصائل المقاتلة.

سيريانيوز

12.06.2016 15:32