سوريا تدين حملات "التحريض والنفاق" من بريطانيا والاتحاد الاوروبي بخصوص درعا

أدانت وزارة الخارجية السورية التصريحات الصادرة عن بريطانيا والاتحاد الأوروبي والتي تنم عن "نفاق" بخصوص الأحداث التي تجري في محافظة درعا.

أدانت وزارة الخارجية السورية التصريحات الصادرة عن بريطانيا والاتحاد الأوروبي والتي تنم عن "نفاق" بخصوص الأحداث الأمنية التي تجري في محافظة درعا.

وقال مصدر في الخارجية، في بيان نشر عبر صفحة الوزارة على الفيسبوك، إن التصريحات تعتبر " محاولة فاشلة ومكشوفة لرفع الضغط عن الإرهابيين في درعا".

وندد المصدر بـ"حملات التحريض" التي قامت بها بريطانيا والاتحاد الاوروبي بخصوص مايجري في درعا، والتي تندرج في سياق سياستها المعروفة  "المعادية لسوريا والداعمة للإرهاب".

وأشار المصدر إلى أن الحكومة سعت لتسوية الاوضاع في المنطقة الجنوبية من خلال الحوار وعدم حدوث أي مواجهات، إلا أن "المجموعات الإرهابية" مازالت تعمل على "نسف أي اتفاق وعلى تفجير الأوضاع في المنطقة  بأوامر من مشغليها".

وحذر الاتحاد الأوروبي، يوم الأربعاء، من مخاطر حدوث التصعيد في محافظة درعا، داعياَ جميع الأطراف إلى حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية إلى سكانها بشكل "آمن"

وشهدت عدة مناطق بريف درعا ، منذ أسبوع، أحداث متوترة، حيث اندلعت اشتباكات وهجمات متبادلة بين القوات النظامية وفصائل المعارضة المسلحة، بعد فشل اتفاق التسوية بين الطرفين .

وفرضت القوات النظامية في 25 حزيران الماضي، حصاراَ على درعا البلد، بسبب رفض المعارضة تسليم السلاح الخفيف، باعتباره مخالفاَ لاتفاق تم بوساطة روسية عام 2018، ونص على تسليم السلاح الثقيل والمتوسط.

 سيريانيوز

05.08.2021 23:10