انخفاض مدة استلام اسطوانة الغاز المنزلي بريف دمشق

أعلنت جمعية معتمدي الغاز في ريف دمشق عن انخفاض مدة استلام اسطوانة الغاز المنزلي، اذا ارتفع إنتاج معمل غاز عدرا من الغاز المنزلي الى 40 ألف أسطوانة يومياً .

أعلنت جمعية معتمدي الغاز في ريف دمشق عن انخفاض مدة استلام اسطوانة الغاز المنزلي، اذا ارتفع  إنتاج معمل غاز عدرا من الغاز المنزلي الى 40 ألف أسطوانة يومياً .

وبين رئيس الجمعية عدنان برغشة في تصريح لصحيفة "الوطن"، أن إنتاج معمل غاز عدرا من الغاز المنزلي ناهز 30 ألف أسطوانة يومياً، ماأدى الى تحسن في مدة وصول رسالة الغاز للمستهلكين لتتراوح بين 45 و55 يوماً بعد أن تجاوزت الـ110 أيام في فترات سابقة وتعدتها في بعض الأحيان إلى 130 يوماً.

وأوضح أن مدة استلام أسطوانة الغاز المنزلي ستنخفض لتصل ما بين 35 إلى 45 يوماً، إذا سعى معمل عدرا  لرفع الإنتاج إلى 40 ألف أسطوانة بعد الانتهاء من جزء من الإصلاحات

واشار إلى أن استمرار الإنتاج على هذه الوتيرة يعود سببه لـ"زيادة التوريدات القادمة".

ولفت برغشة الى انخفاض الطلب على الغاز المنزلي في السوق السوداء بشكل كبير، مع انخفاض السعر في السوق السوداء ليصل إلى ما دون 100 ألف للأسطوانة .

 ويعاني المواطنون في المناطق الخاضعة تحت سيطرة النظام، من أزمة الحصول على اسطوانات غاز، حيث ينتظرون رسالة استلام الغاز لأكثر من شهرين.

ويضطر المواطنون لشراء اسطوانة الغاز بالسوق السوداء وبأسعار مرتفعة حيث يصل سعرها الى نحو 150 ألف ليرة، فيما حدد سعر الجرة عبر البطاقة الذكية بـ11الف و500 ليرة، بموجب قرار حكومي صدر في شهر آذار الماضي.

سيريانيوز

29.04.2023 17:33