محافظة دمشق: ايقاف تزويد التكاسي بالبنزين اذا لم يتم تركيب الـ GPSخلال شهر

حذرت محافظة دمشق أصحاب سيارات الأجرة "التكاسي" من ايقاف التزود بالبنزين في حال التأخر عن الاشتراك بخدمة منظومة التتبع الإلكتروني "جي بي إس" خلال فترة شهر.

حذرت محافظة دمشق أصحاب سيارات الأجرة "التكاسي" من ايقاف التزود بالبنزين في حال التأخر عن الاشتراك  بخدمة منظومة التتبع الإلكتروني "جي بي إس" خلال فترة شهر.

وقال عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات والتجارة بمحافظة دمشق قيس رمضان، في تصريح لاذاعة "شام اف ام"، إنه سيجري تركيب الـ GPS للتكاسي خلال فترة شهر، ومن لا يقوم بالتركيب لن يحصل على كميات البنزين المخصصة له.

وأضاف أنه تجري دراسة الآلية المتبعة للتزويد حسب المسافة التي تقطعها المركبة.

وذكر رمضان أن المسافة من الممكن أن تتراوح بين الـ165 – 200 كم يومياً، دون تحديد المسار، وتحدد الكمية وفقاً لذلك، إلى جانب معايرة الكميات التي تحتاجها السيارة كونها تختلف من نوع لآخر، لافتاً إلى أن سعر الجهاز يترواح بين الـ300 – 350 ألف ليرة.

وكانت محافظة دمشق حذرت قبل أيام، أصحاب المعدات والآليات الثقيلة من ايقاف التزود بالمحروقات في حال التأخر عن الاشتراك  بخدمة منظومة التتبع الإلكتروني "جي بي إس" قبل نهاية شهر حزيران المقبل.

وألزمت محافظة دمشق مؤخراَ الباصات بتركيب أجهزة "جي بي إس"، ومنحت مهلة للسائقين لتركيبها، تحت طائلة التوقف عن استلام مخصصات الباص من المازوت.

وبدأ بعض السائقين التلاعب بأجهزة التتبع الإلكتروني وقد كشفت الجهات المعنية بعض الحالات وأحالت مرتكبي المخالفات إلى القضاء المختص.

وأعلنت الحكومة، في تشرين الأول الماضي، عن الزام جميع وسائل النقل العامة في عدد من المحافظات بالاشتراك  بخدمة منظومة التتبع الإلكتروني "جي بي إس"، بهدف حل أزمة المواصلات، وضبط عمليات تهريب المحروقات.

ورغم  تفعيل هذه الآلية في دمشق وريفها وحمص وحماة واللاذقية وحلب، إلا أن أزمة المواصلات لازالت مستمرة.

سيريانيوز

11.05.2023 18:13