عقب مقتل سليماني.. وزير خارجية قطر يتوجه إلى إيران ويلتقي روحاني وظريف

زار وزير الخارجية القطري احمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، يوم السبت، ايران، حيث التقى مسؤولين إيرانيين من بينهم الرئيس حسن روحاني، وتم بحث التطورات على الساحة الاقليمية والعملية الأمريكية التي ادت الى مقتل قائد "فيلق القدس" قاسم سليماني.

زار وزير الخارجية القطري احمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، يوم السبت، ايران، حيث التقى الرئيس حسن روحاني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف، وتم بحث التطورات على الساحة الاقليمية والعملية الأمريكية التي ادت الى مقتل قائد "فيلق القدس" قاسم سليماني.

وذكرت وكالة انباء قطر أن الوزير القطري التقى الرئيس الايراني حسن روحاني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف، وتم مناقشة  المستجدات على الساحة الإقليمية، لاسيما الأحداث الأخيرة في العراق، كما تم تناول سبل التهدئة للحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها.

من جانبها،  أفادت وكالة "فارس" الايرانية ان الوزير القطري، اعرب خلال لقائه الرئيس الايراني، عن تعازيه للجمهورية الايرانية حكومة وشعبا بمقتل قاسم سليماني.

وبحسب الوكالة الايرانية، فان وزير خارجية ايران أكد للوزير القطري، ان العملية الامريكية التي ادت لمقتل سليماني، تعتبر "دعما جديدا من قبل أميركا للارهاب"، مشددا على أن اميركا "ستدفع ثمنا باهظا".

ويعد وزير الخارجية القطري، أول مسؤول خليجي يصل إيران بعد إعلان مقتل قائد "فيلق القدس" قاسم سليماني، في بغداد وسط تصاعد في حدة التصريحات بين واِشنطن وطهران

وقتل سليماني ونائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس، و8 أشخاص آخرين كانوا برفقتهما، في قصف صاروخي أمريكي استهدف سيارتين كانوا يستقلونهما على طريق مطار بغداد، فجر الجمعة، فيما توعدت ايران بـ "رد قاس ومروع" على عملية اغتيال سليماني.

 وتشهد العلاقات الايرانية الامريكية توترا منذ سنوات بسبب خلافات بشأن الملف النووي وعلى بعض الملفات الاقليمية.

  سيريانيوز

04.01.2020 22:24