باسم ياخور يكشف : تمنيت عدم عرض ضيعة ضايعة

كشف الممثل السوري باسم ياخور أنه لم يكن يتوقع النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "ضيعة ضايعة" والذي لعب فيه دور البطولة إلى جانب الممثل الراحل نضال سيجري.

كشف الممثل السوري باسم ياخور أنه لم يكن يتوقع النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "ضيعة ضايعة" والذي لعب فيه دور البطولة إلى جانب الممثل الراحل نضال سيجري. 

وأكد ياخور ضمن فعاليات ملتقى الإبداع والاحتفال بعيد المسرح  أنه كان يتمنى عدم عرضه أبداً بعد الانتهاء من تصويره، لافتاً إلى أن طاقم العمل قبل عرضه كانوا يشعرون بالخوف الشديد، وخاصة هو والممثل الراحل سيجري، وزاد خوفهم عندما زارهم بعض الممثلين ووصفوا ما شاهدوه بـ"التهريج". 

واختتم ياخور حديثه بالقول: "لا أعرف ما هو السحر في مسلسل ضيعة ضايعة، هو نتاج عمل جماعي وشراكة مميزة تجريبية، وكان هناك تخوف من الجهة المنتجة فيما يخص الأصداء وردود الفعل".

كما تطرق ياخور لموقف طريف جمعه مع الممثل فايز قزق، حين كان طالباً في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق.

وقال ياخور : "كنا دفعة منبوذة، انمسحت فينا المزابل بالسنة الأولى، كانت دفعتنا تضم الممثلين قاسم ملحو وشكران مرتجى وفرح بسيسو وأسماء القاسم وآمال سعد الدين ومهند قطيش ومريم علي وحنان شقير والراحل ياسر عبد اللطيف".

وذكر ياخور أن الموقف الذي جرى معه كان سببه الرئيسي أنه كان دائم التأخر على الدوام، وفي ذلك الحين، كان الأستاذ الذي يدرسه مادة التمثيل هو الممثل فايز قزق.

وتابع: في ذلك الحين جاءت فرصة للأستاذ فايز للمشاركة في فيلم رسائل شفهية، فقرر المشاركة والتغيب خلال فترة التصوير عن المعهد.

ولفت ياخور إلى أن قزق طلب حينها من الطلاب إدارة شؤونهم بنفسهم، مبرراً ذلك بأنه يثق بحس الطلاب بالمسؤولية

وأضاف: في أحد الأيام أتيت كعادتي متأخراً وأنا مطمئن بعدم وجود أستاذ التمثيل في المعهد لأتفاجأ بباب القاعة وهو مغلق، والستائر مسدلة، فقمت باستراق النظر عبر ثقب الباب، لأتفاجأ بالأستاذ فايز بالداخل.

وتابع: لم أكن يومها المتأخر الوحيد، بل كان هناك عدد آخر يقفون بالخارج بينهم آمال سعد الدين وقاسم ملحو وآخرون.

وأشار إلى أن آمال طرقت الباب ففتح قزق وسمح للآخرين بالدخول، مبيناً أنه عندما جاء دوره، طلب منه المغادرة، وعدم الحضور إلا بشرط إحضار ولي أمره

وأفاد ياخور بأن فايز قزق أجبره، بحضور والده، على كتابة تعهد بعدم التأخر مرة أخرى، وطلب منه أن "يبصم" على التعهد.

سيريانيوز 

02.04.2023 22:10