فصيل "لواء الغالبون" يتبنى عملية استهداف قاعدة تابعة للقوات الأمريكية شرق سوريا

تبنى تشكيل عسكري يسمى "لواء الغالبون" عملية استهداف قواعد تابعة للقوات الأمريكية في مطار "رميلان" شمال شرق سوريا بطائرة مسيرة يوم الخميس الماضي، ما تسبب بمقتل جندي أمريكي وجرح آخرين.

تبنى تشكيل عسكري يسمى "لواء الغالبون" عملية استهداف قواعد تابعة للقوات الأمريكية في مطار "رميلان" شمال شرق سوريا بطائرة مسيرة يوم الخميس الماضي، ما تسبب بمقتل جندي أمريكي وجرح آخرين.

وجاء في بيان صادر عن "لواء الغالبون" عبر قناته على تلغرام: "نعلن عن تمكن فوج الطائرات المسيرة التابع للمقاومة الإسلامية لواء الغالبون من استهداف مطار رميلان الواقع في الجمهورية العربية السورية والذي تحتله القوات الأميركية بطائرة مسيرة ظهر يوم الخميس الأول من شهر رمضان المبارك، في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت بغداد، وقد أسفرت العملية باعتراف الاحتلال الأمريكي عن مقتل وجرح العديد من جنوده".

وتابع: "أن عمليتنا وما سوف يتبعها من عمليات أخرى بإذن الله العزيز الجبار تأتي ضمن سياق الرد الطبيعي والمشروع على جريمة استهداف قادة النصر ورفاقهما رضوان الله عليهم بالإضافة إلى الجرائم الوحشية والإرهابية التي ترتكبها قوات الاحتلال الأمريكي في بلدنا ومنطقتنا".

وأضاف أن قيادة "لواء الغالبون عازمة على تنفيذ المزيد من العمليات الدقيقة على قوات الاحتلال الأمريكي، وبأسلحة ذات تطور مستمر، ولن ينعم الأمريكان بالأمن في العراق وخارجه حتى تحقيق الخروج الكامل لقوات الاحتلال الأمريكي من بلدنا".

يذكر أن البيان لم يوضّح تبعية "لواء الغالبون"، وإنما يبدو من بيانهم الذي وضعوا توقيته بحسب توقيت بغداد، أنهم جماعة عراقية، فيما ورد سابقاً اسم التشكيل ضمن إحصائية نشرها معهد بروكينغ، تضم عدد من فصائل المقاومة الشعبية المدعومة إيرانياً، وأشار المعهد حينها إلى أن المجموعات قادمة من لبنان عام 2016.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت عن مقتل 11 مقاتلا من الفصائل التابعة لإيران جراء ضربات جوية "دقيقة" نفذها الجيش الأمريكي في شرق سوريا فجر الجمعة، ردا على هجوم بطائرة مسيّرة أسفر عن مقتل متعاقد أمريكي وجرح ستة آخرين.

سيريانيوز 

27.03.2023 15:42