الحكومة الأردنية: ارتخاء وضعف السلطة في سورية هو سبب التوتر على حدودنا الشمالية

قال وزير الاتصال الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، مهند المبيضين، أن "ارتخاء وضعف السلطة في سوريا هو سبب التوتر على حدودنا الشمالية"،

قال وزير الاتصال الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، مهند المبيضين، أن "ارتخاء وضعف السلطة في سوريا هو سبب التوتر على حدودنا الشمالية"، معرباً عن أمله في أن تلتفت الحكومة السورية لـ"الانفلات الأمني على الحدود".

واضاف المبيضين في تصريحات لقناة العربية أن "هناك تصعيداً بنوعية الأسلحة التي تستخدم ضدنا من الجانب السوري"، مشيرا الى اننا "حذرنا منذ زمن من خطورة التمدد الإيراني في المنطقة، ونأمل أن تلتفت الحكومة السورية للانفلات الأمني على الحدو"..

وأعلن الجيش الأردني السبت، انتهاء الاشتباكات مع مجموعة من المهربين على الحدود مع سوريا، والتي "أسفرت عن مقتل 5 أشخاص وإلقاء القبض على 15مهرباً وإصابة آخرين، وضبط 627 ألف حبة كبتاغون و3439 كف حشيش، كما تم ضبط سلاح ناري من نوع كلاشنكوف.

وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية يوسف الحنيطي قال، إن الأردن عزز منظومة حرس الحدود الإلكترونية بكاميرات مراقبة ليلية ونهارية على الحدود مع سوريا، عقب تزايد عمليات تهريب المخدرات إلى المملكة، ووقوع اشتباكات مع المهربين أخيرا.

يشار الى ان الجيش الأردني اعلن مرارا قيامه باحباط محاولات لتهريب المخدرات عبر حدود بلاده مع سورية، كما قام الطيران الحربي الأردني مؤخرا بشن غارات استهدفت تجار مخدرات ومخازن وذلك وفقا لتقارير إعلامية.

سيريانيوز

07.01.2024 19:03