الأخبار المحلية

احتجاجات بدير الزور تنديداً بالوضع المعيشي وممارسات "قسد" المتكررة

06.12.2021 | 15:39

خرجت مظاهرات بمناطق متفرقة من محافظة دير الزور، في المناطق الواقعة تحت سيطرة "قسد"، احتجاجاً على الوضع المعيشي والممارسات التي تقوم بها "قسد" من اعتداءات واعتقالات.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وبحسب مصادر محلية، "خرجت مظاهرة لأهالي بلدة الصبحة، صباح اليوم بالقرب من دوار البلدة شرقي دير الزور، اللذين طالبوا بحقوقهم ونددوا بالوضع المعيشي السيء في المنطقة الواقعة تحت سيطرة "قسد".

وأضافت المصادر، أن "مظاهرتين خرجتا اليوم الاولى في مفرق القهاوي في ابوحمام والاخرى في دوار بلدة غرانيج، شارك بالمظاهرتين عدد من ابناء الشعيطات، و نددوا باعتداءات "قسد" الأخيرة في المنطقة وطالبوا باطلاق سراح المعتقلين.

وبينت المصادر أن المتظاهرين طالبوا "بوضع حد لممارسات قادة "قسد" من اختطاف الناس وابتزازهم وطالبوا باطلاق سراح أحد الاطفال من ابناء عشيرة الشعيطات، الذي قامت "قسد" باعتقاله وتجنيده قسرياً اثناء تواجده في محافظة الرقة علماً انه من مواليد 2004".

وفي سياق متصل "شهدت مدينة البصيرة شرق دير الزور اليوم احتجاجات، وقام عدد من المتظاهرين بالدخول لمقرات البلدية ومجلس المدينة ودار المرأة، واخرجوا الموظفين منها واغلقوها احتجاجاً على سوء الخدمات في المدينة" بحسب المصادر المحلية.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.