المنوعات

بلدية في فنلندا تمنح 10 آلاف يورو عن كل مولود جديد

26.10.2019 | 22:29

قررت بلدية في فنلندا عام 2013 منح كل ساكن مبلغ 10 آلاف يورو عن كل مولود جديد ، في خطوة تهدف للحد من تراجع معدلات المواليد والانكماش السكاني في هذه البلدة.

وذكرت  وسائل اعلام أن المسؤولين في البلدية التي تعد من أصغر البلديات في فنلندا قرروا اللجوء لخطة حوافز أطلقت عليها "منحة المولود"، على أن يقسط المبلغ على 10 سنوات.

وساهمت الخطة في زيادة عدد المواليد بعدما سجل نحو 60 مولودا في البلدة، بزيادة ملحوظة عما سجل في السنوات السبع الماضية التي لم يسجل فيها سوى 38 مولودا.

وأقدمت عدة بلديات فنلندية على نفس الخطوة اذا أنها تبادر لتقديم منحة المولود التي تتراوح بين 200 يورو و10,000 يورو.

وتعاني فنلندا من انخفاض كبيرا في معدلات الخصوبة كشأن العديد من الدول الأوروبية ، حيث بدأت مؤخراَ باطلاق العديد من المحفزات الأخرى لدعم الأسر، مثل صندوق الطفل الذي يقدم للأبوين قبل ولادة الطفل ويحتوي الصندوق على جميع مستلزمات الطفل وألعابه، بالإضافة إلى إعانات مالية تقارب مئة يورو شهريا، وإجازات أمومة وأبوة تصل إلى تسعة أشهر مع دفع 70 في المئة من الراتب.

كما تكافئ الدولة أيضاَ العائلات التي لديها 3 اطفال أو أكثر ، اذا تتلقى منحة شهرية قيمتها 300 يورو.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.