الاخبار السياسية

مصدر: العمل قائم لتحديد موعد لقاء وزراء خارجية سوريا وتركيا وروسيا

09.01.2023 | 21:02

كشفت "روسيا اليوم" نقلاَ عن مصدر وصفته بالمطلع، أن التحضيرات جارية لتحديد موعد انعقاد اجتماع بين وزراء خارجية كل من روسيا وتركيا وسوريا.

وبين المصدر ان "العمل مايزال قائما لتحديد موعد اللقاء ولم يتم التوافق، بشكل نهائي، عليه بعد".

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو اعلن في وقت سابق، عن عقد لقاء مع نظيره السوري فيصل المقداد في شهر كانون الثاني، فيما كشفت مصادر خاصة في تركيا ان الاجتماع بين وزراء خارجية سوريا وتركيا وروسيا من المرجح ان ينعقد في الامارات خلال الأيام المقبلة.

وقال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قبل أيام، ان اللقاء مع الرئيس بشار الاسد ممكن في الفترة القادمة، في حال كانت نتائج المحادثات بين الاطراف السورية والتركية والروسية على مستوى وزراء الخارجية "ايجابية".

وانعقد الشهر الماضي، اجتماع ضم وزيري الدفاع السوري والتركي ومديري الاستخبارات في البلدين في موسكو في محاولات لإعادة العلاقات بين الجانبين برعاية روسية.

وحثت المعارضة السياسية والمسلحة في سوريا تركيا على إعادة تأكيد دعمها لقضيتها، فيما عارضت الولايات المتحدة تطبيع العلاقات بين تركيا والنظام السوري.

وتعد تركيا من أبرز داعمي المعارضة السورية، منذ بدء الحرب، وشنت حملات عسكرية بالتعاون مع مسلحي المعارضة، ضد تنظيم "داعش" والقوات الكردية، حيث استعادت مساحات واسعة من الاراضي، وسط مطالبات من النظام السوري بانسحاب القوات التركية من الأراضي السورية باعتبار تواجدها "غير شرعي".

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.