الاخبار السياسية

الخارجية الامريكية: ايران انفقت ما لا يقل على 4.6 مليار لدعم الاسد

10.10.2018 | 15:04

قالت وزارة الخارجية الأمريكية ان إيران أنفقت 4.6 مليار دولار في سورية لدعم الرئيس بشار الاسد وحركات اخرى, وذلك منذ عام 2012.

واشار تقرير صادر عن مجموعة العمل الخاصة بإيران، في وزارة الخارجية الأميركية بعنوان "النظام الخارج على القانون: الروزنامه اليومية للأعمال التدميرية الإيرانية" ان "ايران انفقت 16 مليار دولار منذ عام 2012 لدعم الحكومة السورية ومجموعات أخرى في سوريا ولبنان وفلسطين والعراق واليمن".

ولفت التقرير الى ان "سورية تلقت ما لا يقل عن 4.6 مليار دولار و700 مليون للبنان, و100 مليون دولار لفلسطين ومئات الملايين من الدولارات للحوثيين في اليمن".

وتعتبر وإيران أبرز داعمي النظام السوري، حيث تدعم طهران مجموعات تقاتل إلى جانب الجيش النظامي في مختلف المناطق، فضلاً عن تقديمها الدعم الاقتصادي والسياسي للنظام السوري.

وقال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو الذي نشر صورا لملخص التقرير على حسابه على توتير إن دعم إيران للجماعات الشيعية في العراق يشكل تهديدًا جديًا للقوات الأميركية الموجودة في المنطقة.

وتوترت العلاقات الامريكية الايرانية بشكل كبير بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي وفرض عقوبات على طهران.

 

سيريانيوز


TAG:

الجعفري: تحسين الوضع الإنساني بسوريا مرهون بامور...والأمم المتحدة تعرقل وتسيس العمل الإنساني

اتهم مندوب سوريا الدائم الى الامم المتحدة بشار الجعفري، خلال جلسة لمجلس الامن، بعض شركاء الامم المتحدة بعرقلة وتسييس العمل الإنساني في سوريا،معتبراَ ان تحسين الوضع الانساني يتطلب اتخاذ عدة اجراءات..