الاخبار السياسية

تركيا تطالب روسيا بـ"ضبط" النظام السوري فيما يتعلق بالهجمات على إدلب

04.07.2019 | 12:26

دعا وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، يوم الخميس، روسيا الى "ضبط" تصرفات النظام السوري فيما يتعلق بالهجمات على ادلب.

ونقلت وكالة "الاناضول" عن اوغلو قوله، انه يجب على موسكو ان "تتحكم" في تصرفات القوات السورية بشأن الوضع في ادلب وان تقوم بفرض "رقابة" على تصرفات هذه القوات.

وكان رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال فاليري غيراسيموف،  ناقش الاثنين، مع نظيره التركي يشار غيولير ،الوضع في منطقة "خفض التصعيد" في إدلب، و "ضمان الاستقرار في المنطقة".

 وتركزت في الفترة الاخيرة المباحثات بين المسؤولين الروس والاتراك حول  الوضع في ادلب وانهاء التوتر المتصاعد في المنطقة، لاسيما بعد تعرض نقاط المراقبة التركية مؤخراَ بريفي حماه وادلب لقصف قالت انقرة ان مصدرها القوات النظامية.

وتتعرض مناطق بريفي ادلب وحماه  لتصعيد عسكري من قبل الجيش النظامي، منذ نيسان الماضي، الذي يقول ان هجماته تأتي رداَ على "خروقات" المعارضة المسلحة لنظام وقف إطلاق النار في هذه الأراضي، وقصفها مواقع القوات النظامية والمناطق السكنية.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.