الاخبار السياسية

وكالة: القوات الروسية توسع انتشارها في مناطق الأكراد بالشمال السوري

02.12.2019 | 21:09

أفادت وكالة "الأناضول" ، يوم الاثنين، أن القوات الروسية وسعت انتشارها في المناطق الخاضعة لسيطرة القوات الكردية، في الشمال السوري، وتمركزت في 3 نقاط عسكرية في الحسكة وريف حلب.

وأوضحت الوكالة نقلا عن مصادر محلية، ان قوات روسية تمركزت في نقطة عسكرية ببلدة عامودا التابعة لمحافظة الحسكة .

واشارت المصادر الى تمركز القوات الروسية في نقطتين بمدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب .

 وبحسب الوكالة التركية، فان القوات الروسية تمركزت في 3 نقاط انسحبت منها الولايات المتحدة في مدينة منبج.

 كما استقر جنود روس في قاعدة سد تشرين على نهر الفرات والتي أخلتها الولايات المتحدة الأمريكية، ووسعت من وجودها في مطار القامشلي.

واتفقت قوات سورية الديمقراطية (قسد) وروسيا ، يوم الاحد،على دخول قوات الاخيرة إلى بلدات عامودة وتل تمر وعين عيسى شمال شرق سوريا لإرساء الاستقرار في المنطقة.

ويأتي ذلك في وقت تنفذ القوات التركية والتركية دوريات برية مشتركة على طول الحدود السورية- التركية، بموجب اتفاق سوتشي المبرم بين روسيا وتركيا في تشرين الأول الماضي.

ولعبت روسيا دورا في تخفيف التصعيد في منطقة شرق الفرات وذلك بعد التوصل مع تركيا إلى اتفاق في تشرين الأول الماضي ساهم في تعليق العملية العسكرية التركية "نبع السلام" ضد المقاتلين الاكراد وذلك بعد توصل انقرة وواشنطن لاتفاق مماثل.

وتنص مذكرة التفاهم على انسحاب الوحدات الكردية من الحدود السورية - التركية إلى مسافة 30 كم ، وتسيير دوريات مشتركة روسية-تركية في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

"العداوة" بين تركيا والنظام السوري .. ؟

هناك لغز محير للسوريين .. ( الحقيقة احد الاسرار المحيرة ) حول العلاقة الثنائية بين روسيا وتركيا وروسيا والنظام وعلاقة تركيا بالنظام السوري .. من حليف من ومن عدو من في هذه العلاقة "المعقدة" ..؟

اليسا ترد على مسؤول ايراني : من يريد الحرب فيلحارب من بلده

ردت الفنانة اللبنانية اليسا على تصريحات منسوبة لمسؤول في الحرس الثوري الايراني توعد فيها باستهداف اسرائيل انطلاق من لبنان ، في تغريدة على حسابها على تويتر قالت فيها "فمن أراد الحرب فليحارب من بلده ويترك لبنان يقرر ما يريده".