الاخبار السياسية

500 طفل فرنسي يعيشون في مناطق "داعش" بسوريا والعراق

30.09.2017 | 11:26

كشف مسؤول في الرئاسة الفرنسية, يوم الجمعة, ان حوالي 700  مواطن فرنسي ثلثهم نساء ونحو 500 طفل موجودون في مناطق خاضعة لتنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في سوريا والعراق.

ونقلت وكالة (رويترز) عن المسؤول في مكتب الرئيس الفرنسي, لم تسمه, قوله ان "نصف الأطفال ولدوا بالبلدين وإن ألفي مواطن فرنسي ومقيم ذهبوا إلى سوريا والعراق ولقي 200 إلى 300 منهم حتفهم".

وتتخوف فرنسا، شأنها شأن الدول الأوروبية الأخرى، من كيفية التعامل مع العائدين من مناطق القتال، الذي يشكلون تحديات قانونية محتملة حول كيفية التعامل معهم.

وكان وزير الداخلية جيرارد كولومب أعلن في  آب الماضي أن 271 مسلحا عادوا إلى فرنسا وهم رهن التحقيق.

يذكر انه يوجد في سوريا والعراق حاليا حوالي 100 طفل من الجنسية البلجيكية، معظمهم في صفوف تنظيم (داعش), بحسب ما اعلنه  وزير العدل البلجيكي كون جينز.

ويعمل " داعش" على تجنيد الأطفال كمقاتلين في صفوفه وزجهم في معارك عسكرية و عمليات انتحارية, ما أثار تخوف المجتمع الدولي من تمدد ظاهرة الإرهاب إلى دول عدة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.