أخبار الرياضة

المنتخب السوري يواصل نتائجه السلبية ويسقط بثلاثية بيضاء أمام نظيره الايراني

ايران

17.11.2021 | 00:06

واصل المنتخب السوري نتائجه المخيبة بخسارته 0-3 أمام نظيره الإيراني الذي حلق في الصدارة، الثلاثاء على ستاد الملك عبدالله الثاني في عمّان، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

وسجل سردار أزمون (33) وإحسان حاج صافي (42 من ضربة جزاء) وعلي غوليزاده (89) أهداف الفوز لصالح المنتخب الايراني.

وحافظ منتخب إيران على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 14 نقطة لكوريا الجنوبية و6 للإمارات و5 للبنان و4 للعراق ونقطتين لسوريا

كانت الأفضلية للمنتخب الإيراني منذ بداية اللقاء، لكن نظيره السوري كان البادئ بالوصول إلى المرمى عبر مهاجمه البارز عمر السوما الذي لعب برأسه كرة تصدى لها بنجاح الحارس أمير عابد زاده في الدقيقة الثامنة.

ورد عليه أحمد نورالله في الدقيقة 17 عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.

وبدت محاولات المنتخب الإيراني أكثر خطورة حينما سدد أوميد نور عفكان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس خالد الحاجي عثمان في الدقيقة 24.

وأثمر الضغط الإيراني عن تسجيل هدف التقدم عن طريق المهاجم سردار أزمون الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة في الشباك (33).

واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لإيران بعد أن لمس قائد سوريا عمر السوما الكرة بيده، وتقدم لتنفيذها بنجاح إحسان حاج صافي في الدقيقة 42.

وحاول محمود المواس أن يقلص الفارق للسوريين لكن تسديدته القوية ارتدت من العارضة (43) لينتهي الشوط الأول بتقدم إيران 2-0.

في الشوط الثاني كاد أزمون يضيف الهدف الثالث بعد أن تلقى تمريرة عرضية من زميله وحيد أميري لكنه أطاح بها فوق العارضة في الدقيقة 63، أتبعه أحمد نور بتسديدة علت العارضة بقليل (70).

وحاول محمود المواس تقليص الفارق عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس الإيراني تصدى لها بنجاح (78).

وأكد علي غوليزاده انتصار منتخب بلاده حينما توغل داخل منطقة الجزاء وتلاعب بالدفاع قبل أن يسكن الكرة في الشباك الهدف الثالث في الدقيقة 89 لينتهي اللقاء بفوز إيران.

وتقام الجولة السابعة من منافسات المجموعة يوم 27 كانون الثاني 2022، حيث يلتقي العراق مع إيران، وكوريا الجنوبية مع لبنان، وسوريا مع الإمارات.

سيريانيوز

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.