الاخبار السياسية

تحذير أممي من انخفاض التمويل المخصص لسوريا

16.02.2024 | 19:20

دعت نائبة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، نجاة رشدي، جميع دول العالم لإيصال المساعدات الإنسانية للسوريين المحتاجين.

واعتبرت رشدي في منشور لها على حسابها في منصة "إكس"، أن التمويل المخصص لسوريا وصل إلى أدنى مستوى تاريخياً.

وقالت في منشورها الذي جاء عقب ترأسها اجتماع فريق العمل الإنساني الخاص بسوريا في جنيف إن "المعاناة والشعور باليأس تفاقمت بين السوريين"، مضيفة أنه "شهدنا تطورات مثيرة للقلق على الأرض، ولا يمكننا أن نتحمل الوضع الحالي، لأنه لن يؤدي إلا إلى مزيد من التدهور".

ودعت رشدي جميع الأطراف إلى الحد من التوترات، والحفاظ على سلامة المدنيين والبنية التحتية المدنية، بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي.

وأكّدت أن الوضع المزري يتطلب تمويلاً عاجلاً حتى تتمكن المساعدات الإنسانية من الوصول إلى الأعداد الهائلة من السوريين الذين هم في أمس الحاجة إليها.

وانخفض الدعم الدولي والأممي المستمر منذ سنوات للسوريين في الداخل ودول اللجوء، وسط تدهور مستمر للوضع الإنساني والمعيشي.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.