الاخبار السياسية

الأسد يتهم اردوغان بإرسال مقاتلين من سوريا إلى جبهات القتال في قره باغ

06.10.2020 | 11:35

اتهم الرئيس بشار الأسد، نظيره التركي رجب طيب اردوغان، بإرسال مقاتلين من سوريا ودول اخرى الى قره باغ، المنطقة المتنازع عليها بين أذربيجان وأرمينيا، للمشاركة في القتال هناك.

وقال الاسد، في حوار مع وكالة "نوفوستي"، ان تركيا تقف وراء "التصعيد" الحاصل في قره باغ، كما اتهمها بدعم "تنظيمات ارهابية" في سوريا وليبيا.

وكانت الخارجية السورية حذرت سابقا من التدخل التركي في الصراع الدائر بين أرمينيا وأذربيجان، وذلك بعد أنباء عن ارسال انقرة قوات سورية الى إقليم ناغورني قره باغ، المنطقة المتنازع عليها بين الدولتين.

واتهمت ارمينيا السلطات التركية بإرسال آلاف المقاتلين من سوريا إلى أذربيجان، عقب اندلاع المواجهات العسكرية العنيفة بين الانفصاليين الأرمينيين والجيش الاذربيجاني في إقليم ناغورني،  في حين نفت اذربيجان ذلك.

وأسفرت المواجهات العنيفة التي اندلعت بين الطرفين عن سقوط اكثر من 100 قتيل ، فيما اشترط رئيس اذربيجان مغادرة القوات الارمينية الاقليم مقابل وقف اطلاق النار.

واشار الأسد الى ان اردوغان "يعمل على إشعال الحروب"، لـ"صرف انتباه الأتراك عن المشاكل الداخلية"، خاصة بعد "فضائح" تتعلق بصلاته بتنظيم "داعش".

ولفت الى ان مسألة بيع "داعش" النفط السوري عبر تركيا وبحماية أمريكية يعد امرأ "معروفاَ".

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.