أخبار الرياضة

بايرن ميونخ يمطر شباك هوفنهايم بسداسية ويبتعد بصدارة الدوري الالماني

بايرن ميونخ

29.02.2020 | 23:21

قسا بايرن ميونيخ على مضيفه هوفنهايم بنصف دزينة نظيفة من الأهداف رغم غياب هداف البوندسليغا الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي المصاب، فابتعد أربع نقاط في الصدارة السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة المانيا لكرة القدم.

وشهدت المباراة حدثا نادرا في دقائقها الـ12 الأخيرة حيث قام لاعبو الفريقين بتمرير الكرة فيما بينهم تضامنا مع ممول هوفنهايم رجل الأعمال الثري ديتمار هوب، البالغ من العمر 79 عاما والذي كان ضحية لافتات مسيئة له ولوالدته رفعتها جماهير النادي البافاري.

وتوقفت المباراة مرتين بسبب هذه اللافتات، الأولى لبضع دقائق في الدقيقة 67 حيث اضطر مدرب بايرن ميونيخ هانزي فليك الى التوجه الى جماهير ناديه بغضب مطالبا إياهم بسحب اللافتات والهدوء، مشيرا الى ان النتيجة سداسية نظيفة ولا داعي لتعكير اجواء المباراة.

وبالعودة إلى المباراة، وخلافا لمواجهتهما قبل 24 يوما في ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ في ثمن نهائي مسابقة كأس ألمانيا عندما فاز بايرن بصعوبة 4-3، ضرب ابطال الدوري في الأعوام السبعة الأخيرة بقوة في الشوط الأول بتسجيلهم أربعة أهداف بينها ثلاثة في الدقائق الـ15 الأولى، ليصبحوا أول فريق في تاريخ الدوري يسجل ثلاثة أهداف على الأقل في خمس مباريات متتالية خارج قواعده.

ولم يتأثر بايرن بغياب ليفاندوفسكي، متصدر لائحة الهدافين برصيد 25 هدفا، بسبب إصابة بالغة في الركبة اليسرى تعرض لها خلال المباراة ضد تشلسي الإنكليزي الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، ستبعده عن الملاعب لنحو أربعة أسابيع.

وعزز بايرن ميونيخ تقدمه بهدفين في الشوط الثاني وحقق فوزه السادس عشر هذا الموسم رافعا رصيده إلى 52 نقطة وابتعد مؤقتا بفارق أربع نقاط عن مطارده المباشر لايبزيغ الذي يستضيف باير ليفركوزن اأحد في ختام المرحلة.

ومنح سيرج غنابري التقدم للضيوف في الدقيقة الثانية بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تلقيه تمريرة من توماس مولر.

وهو الهدف الحادي عشر لغنابري في الدوري هذا الموسم والثامن عشر في مختلف المسابقات بينها 14 هدفا خارج القواعد.

وعزز جوشوا كيميش بالثاني بعد خمس دقائق بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة (7) .

وأضاف الهولندي جوشوا زيركزي الثالث بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة (15)، قبل أن يسجل البرازيلي فيليبي كوتينيو الهدف الرابع بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة (33).

ولم يمهل بايرن مضيفه سوى دقيقة واحدة لتعزيز تقدمه بالهدف الخامس عندما استغل مولر خطأ لأحد المدافعين ومرر الكرة إلى كوتينيو المتوغل داخل المنطقة فتابعها بيمناه من مسافة قريبة قوية داخل المرمى (47).

واضاف بايرن ميونيخ الهدف السادس اثر هجمة منسقة قادها كيميش ومنه الى كوتينيو الذي انطلق في منتصف الملعب قبل أن يهيئها إلى الفرنسي كورنتان توليسو، بديل جيروم بواتنغ، فمررها على طبق من ذهب الى ليون غوريتسكا، بديل مولر، خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة ولعبها بيمناه على يسار الحارس باومان (62).

وتابع بوروسيا دورتموند صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على ضيفه فرايبورغ بهدف وحيد سجله مهاجمه الدولي الإنكليزي جايدون سانشو في الدقيقة 15 عندما تلقى كرة من البلجيكي ثورغان هازار داخل المنطقة وسددها بيسراه داخل المرمى.

وهي المرة السابعة على التوالي التي يهز فيها سانشو الشباك في المباريات البيتية لفريقه، ووحده الدولي الغابوني بيار أوباميانغ حقق أفضل منه ب11 مرة متتالية.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 48 نقطة بفارق الأهداف خلف لايبزيغ.

سيريانيوز

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.