أخبار الرياضة

نوفاك دجوكوفيتش بطلاً لأستراليا المفتوحة للمرة التاسعة في تاريخه

نوفاك دجوكوفيتش

22.02.2021 | 19:59

حافظ الصربي نوفاك دجوكوفيتش، الأول على العالم على لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس محرزاً أولى بطولات الغراند سلام للمرة التاسعة في تاريخه.

وحسم دجوكوفيتش المواجهة أمام الروسي دانييل مدفيديف، الرابع عالمياً والذي كان يبحث عن أول تتويج كبير في مسيرته، بـ3 أشواط دون رد تفاصيلها 7-5 و6-2 و6-2 على ملعب "رود لايفر أرينا" في ملبورن أمام الجماهير العائدة نسبياً إلى المدرجات بعد انتهاء فترة إغلاق ضمن البطولة دامت خمسة أيام خوفاً من تفشي فيروس كورونا المستجد. 

ورفع اللاعب الصربي رصيده إلى 18 تتويجاً في بطولات الغراند سلام (9 ألقاب في بطولة أستراليا، تتويج في رولان غاروس، 5 في ويمبلدون و3 في أميركا المفتوحة) مشدداً الخناق على الماتادور الإسباني رافايل نادال، الثاني عالمياً، والسويسري "المايسترو" روجر فيدرر، الخامس عالمياً، (20 لقباً كبيراً لكل منهما).

وكان مدفيديف يحلم بالسير على خطى يفغيني كافيلنيكوف (توج بلقب رولان غاروس عام 1996 وأستراليا عام 1999) ومارات سافين (فلاشينغ ميدوز عام 2000 وأستراليا عام 2005)، وهما الروسيان الوحيدان اللذان توجا بألقاب كبرى.

ودائماً ما أحدث الروسي جملة من الصعوبات لنوفاك الذي حقق الفوز على مدفيديف في 4 مباريات (دون احتساب مباراة اليوم) من إجمالي 7 مواجهات سابقة. 

وبلغ دجوكوفيتش المباراة النهائية عقب فوزه على الروسي آسلان كاراتسيف بنتيجة 6-3 و6-4 و6-2 في المقابل أطاح مدفيديف باليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، السادس عالمياً، بثلاثة أشواط نظيفة 6-4 و6-2 و7-5.

سيريانيوز