الاخبار السياسية

تقرير أميركي: "داعش" يستطيع إصدار جوازات سفر سورية مزورة

جواز سفر سوري (صورة ارشيفية)

12.12.2015 | 10:14

أكد مصدر مسؤول بوكالات إنفاذ القانون الأمريكية، وجود تقرير استخباراتي يحذر من قدرة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) على إصدار جوازات سفر سورية، بعد سيطرة التنظيم على معدات طباعة وبيانات حكومية في سوريا في المناطق التي سيطر عليها كالرقة ودير الزور الخاضعة لسيطرة التنظيم منذ أشهر.

ونقلت وكالة (سي. ان. ان) يوم السبت عن المصدر، الذي لم تسمه، قوله ان التقرير الاستخباراتي الذي تم توزيعه على وكالات إنفاذ القانون، يحذر من سيطرة "داعش" على معدات حكومية لطباعة وإصدار جوازات السفر، مما يمكنه من تزييف الهويات ايضا, مشيرا الى المخاوف المترتبة تجاه سيطرة التنظيم على مقرات حكومية فيها بيانات وبصمات مواطنين سوريين مما يمكنه من اصدار هويات مزيفة.

كما يحذر التقرير من احتمال دخول اشخاص بجوازات سفر مزيفة الى الولايات المتحدة، وفقا للمصدر.

وكان مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية جيمس كومي، صرح خلال جلسة استماع في الكونغرس، بأن المخابرات تخشى من أن يكون لدى التنظيم القدرة على إصدار جوازات سفر مزيفة.

وتتصاعد في الفترة الأخيرة مخاوف الغرب من تنظيم "داعش" وخصوصا بعد الهجمات الدامية التي طالت كلا من العاصمة الفرنسية باريس وولاية كاليفورنيا الأمريكية وتبني تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" لهذه الهجمات مما دعا امريكا الى تشديد الاجراءات الأمنية ولا سيما على السوريين قبل دخولهم الى الولايات المتحدة.

كما ازدادت حدة التصريحات الدولية المطالبة بالتدخل للقضاء على "الارهابيين" لا سيما "داعش" إذ وسعت فرنسا مشاركتها بالتحالف الدولي وكثفت غاراتها ضد "داعش" في سوريا, ووافق البرلمان الألماني على مشاركة ألمانيا, التي لم يسبق لها أن شارك بحملات عسكرية ضد التنظيم, في العملية العسكرية ضد التنظيم في سوريا كما نفذت بريطانيا اولى ضرباتها ضد "داعش" في سوريا تصويت مجلس العموم لصالح توسيع ضربات بريطانيا مواقع التنظيم لتشمل سوريا.

سيريانيوز


TAG: داعش

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.