الأخبار المحلية

توقعات بارتفاع أسعار لحم الغنم في الفترة المقبلة بعد السماح بتصديرها

19.04.2024 | 17:43

توقع رئيس جمعية اللحامين في دمشق محمد يحيى الخن، حدوث "ضغط غير مسبوق" على لحوم الأغنام في الفترة المقبلة، خاصة مع حلول عيد الأضحى، بسبب السماح بتصدير رؤوس الماشية للخارج، لا سيما إلى دول الخليج.

وأضاف الخن لموقع أثر برس المحلي، أنه "إذا استمر الموضوع على هذا المنوال فمن المتوقع أن يتجاوز كيلو اللجم الحي الـ 100 ألف ليرة سورية خلال فترة عيد الأضحى، فالفترة المقبلة لا تحمل مبشرات بانخفاض الأسعار".

وعن سبب ارتفاع الأسعار، ذكر أن ذلك يعود إلى البدء بتصدير الأغنام منذ بداية الشهر الحالي، مشيراً إلى أن دول الخليج من أكثر الدول استيراداً للأغنام السورية وخاصة السعودية.

وبخصوص أسعار لحم العجول، قال الخن: "رغم ارتفاع أسعار الأغنام لا تصل كمية العجول المذبوحة خلال الأسبوع إلى 100 رأس، لا سيما أن سعر الكيلو الحي يصل إلى 65 ألف ليرة سورية".

وارتفعت أسعار لحوم الأغنام خلال الفترة الماضية بنسب كبيرة، إذ وصل سعر كيلو لحم الغنم الحي إلى 85 ألف ليرة، بينما تجاوز كيلو اللحم في الأسواق الـ200 الف ليرة.

وسبق أن حذر رئيس جمعية حماية المستهلك في دمشق عبد العزيز المعقالي، من احتمال خسارة سوريا لثروتها الحيوانية خلال مدة أقصاها 5 سنوات، وذلك على خلفية ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء بشكل كبير في الأسواق السورية.

سيريانيوز 


TAG:

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.