أخبار الرياضة

بوروسيا دورتموند يحقق انتصارًا ثمينًا على ملعب إشبيلية بذهاب ثمن نهائي دوري الابطال

بوروسيا دورتموند

18.02.2021 | 00:57

حقق بوروسيا دورتموند انتصارًا ثمينًا على إشبيلية بنتيجة (3-2)،الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في معقل الأندلسيين "رامون سانشيز بيزخوان".

وسجل الأهداف لبوروسيا دورتموند، هالاند هدفين في الدقائق 27 و43، ومحمود داوود في الدقيقة 19، بينما سجل لإشبيلية سوسو في الدقيقة 7، ولوك دي يونج في الدقيقة 84.

ومن المُقرر إقامة مواجهة الإياب يوم 9 آذار المقبل، في معقل دورتموند ملعب "سيجنال إيدونا بارك".

بدأت المباراة بضغط من إشبيلية، ونجح أصحاب الأرض في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 7، حيث تلقى سوسو كرة من يوسف النصيري وراوغ الدفاع قبل أن يُسدد كرة من خارج المنطقة، اصطدمت بالمدافع ماتس هوميلز قبل أن تسكن شباك الحارس هيتز.

ونجح محمود داوود لاعب بوروسيا دورتموند في تسجيل هدف التعادل لفريقه، في الدقيقة 19، بتسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء أقصى يسار الحارس ياسين بونو.

وضاعف إيرلينج هالاند النتيجة لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 27، والذي انطلق بالكرة ومرر لسانشو الذي أعاد له الكرة بتمريرة بينية خلف دفاعات إشبيلية، لينفرد بالحارس ياسين بونو ويُسجل داخل شباكه.

وعاد هالاند لتسجيل الهدف الثالث لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 43، حيث استغل رويس خطأ من راكيتيتش وانطلق ومرر كرة لهالاند الذي سدد أسفل يمين الحارس ياسين بونو.

ونجح لوك دي يونج في تسجيل الهدف الثاني لإشبيلية في الدقيقة 84، حيث تلقى كرة عرضية داخل المنطقة من زميله أوسكار رودريجيز، الذي نفذ ركلة حرة غير مباشرة، وسدد الهولندي أسفل يمين هيتز حارس دورتموند.

سيريانيوز