الاخبار السياسية

دون تأكيد رسمي.. وكالة: أنباء عن تمديد جنيف4 حتى يوم السبت

03.03.2017 | 12:36

نقلت وكالة "تاس" الروسية عن مصدر من وفود التفاوض دون أن تسمه قوله، إن هناك احتمال تمديد مفاوضات جنيف الحالية إلى يوم السبت، بعد أن كان متوقعا انتهاءها الجمعة.

وقال المصدر يوم الخميس،  "استعدوا ليوم آخر".

وذكرت الوكالة إن مصدراً آخر، لم تسمه أيضا، أكد الأنباء بقوله "من المتوقع أن يستمر العمل إلى يوم السبت".

ولم يصدر أي تصريح رسمي عن أي من الوفود المشاركة في الجولة الحالية من مفاوضات السلام السورية في جنيف، يفيد بتمديد الجولة.

وكانت الجولة الرابعة من مفاوضات جنيف بدأت في 23 شباط الماضي، بين وفدي النظام السوري والمعارضة في جنيف، برعاية الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا, حيث يشدد وفد النظام مرارا على ان الاولوية لمكافحة الارهاب, في حين تشدد المعارضة على مناقشة الانتقال السياسي وهيئة حكم انتقالي وملفات متعلقة بالوضع الانساني والمعتقلين.

ومن المقرر أن تنتهي الجولة الحالية من مفاوضات جنيف في 3 آذار الحالي، على أن تستأنف في 20 من الشهر نفسه, وفقاً لما كشفه وفد "منصة موسكو، وهو ما أكده مكتب دي ميستورا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.