الاخبار السياسية

بوتين يصل دمشق في زيارة مفاجئة ويلتقي الأسد

07.01.2020 | 17:24

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الثلاثاء إلى سوريا، في زيارة مفاجئة، التقى خلالها الرئيس بشار الاسد، في مقر تجميع القوات الروسية بدمشق.

وذكرت صفحة رئاسة الجمهورية على الفيسبوك، ان بوتين قدم "التهاني والتبريكات للقوات الروسية العاملة في سورية بمناسبة عيد الميلاد المجيد".

كما هنأ الأسد الضباط والعسكريين الروس بمناسبة الميلاد، مشيداَ بـ"تضحيات" الضباط الروس، الى جانب القوات السورية.

من جانبه، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، في تصريحات للصحفيين، ان بوتين التقى الرئيس بشار الأسد في مقر فريق القوات المسلحة الروسية في سوريا.

ولفت بيسكوف الى ان بوتين اشار في حديثه مع الاسد، الى انه تم "قطع شوط كبير" في اتجاه "إعادة بناء الدولة السورية ووحدة أراضيها"، مضيفاَ انه "شاهد مظاهر استعادة الحياة السلمية في شوارع دمشق".

وكان بوتين زار عام 2017، قاعدة حميميم الروسية الجوية في اللاذقية ، حيث كان باستقباله الرئيس بشار الاسد، وبعدها اصدر بوتين توجيهاته لوزارة الدفاع الروسية للبدء بمرحلة سحب الوحدات الروسية من سوريا.

وقررت روسيا دعم النظام السوري في حملاته ضد المعارضة المسلحة في عدة مناطق سورية، حيث أرسلت في عام 2015، عسكرييها إلى سوريا، ما ساهم في تغيير موازين القوى لصالح الجيش النظامي، الذي استعاد السيطرة على مساحات كبيرة من الأراضي.

وانخرطت روسيا،  في التعاون مع دول لاسيما ايران وتركيا ، عبر مسار أستانا، على احتواء القتال و تسوية الازمة السورية و"مكافحة الارهاب".


TAG:

منخفض جوي ملموس.. هطولات ثلجية على المرتفعات.. وتحذيرات من الضباب وتشكل الجليد

تتعرض البلاد لمنخفض جوي ملموس، مترافق بكتلة هوائية باردة، مع فرصة مهيأة لتساقط هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية، وسط تحذيرات صادرة من الأرصاد الجوية، من تشكل الصقيع والجليد والضباب في أغلب المناطق.

ذكرى مولد ابن تيمية .. المتهم بانه مرجع فتاوي الوهابيين والدواعش .. من هو؟

في 22 كانون الثاني عام 1263 ولد قي الدين أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام النميري الحراني المعروف باسم "ابن تيمية" والذي يعتبره الكثير من الباحثين بأنه احد مرجعيات لحركات السلفية الجهادية والتكفيرية.