الاخبار السياسية

أميركا والاتحاد الأوروبي يرفضون أي تقارب بين أنقرة و النظام السوري.

30.12.2022 | 20:09

أكد المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية "سامويل وربيرغ"، بأن واشنطن لا تدعم أي عملية تطبيع مع النظام السوري، مشيراً إلى أن واشنطن ستواصل العمل لإيجاد حل سياسي دائم في سوريا، داعياً الدول إلى النظر بعناية لتاريخ نظام بشار الأسد، وفقاً لوكالة "بلدي نيوز".

من جانبه، أكد الاتحاد الأوروبي، ثبات موقفه الرافض للتطبيع مع النظام السوري، وذلك تعليقاً على اجتماع مسؤولين أتراك وسوريين في موسكو.

وقال المتحدث باسم مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي "بيتر ستانو" يوم الجمعة، إن "مفتاح الحل في سوريا هو الانتقال السياسي"، مبيناً أن إمكانية دعم السوريين هو هدف استراتيجي للاتحاد الأوروبي.

وأضاف "ستانو" أن الاتحاد الأوروبي يسعى إلى إنهاء الحرب السورية من خلال انتقال سياسي تماشياً مع القرار الأممي 2254.

وقوبل الاجتماع بين النظام السوري وتركيا في موسكو بالاستنكار الشديد والرفض من قبل فصائل المعارضة و "حكومة الإنقاذ" و"المجلس الإسلامي السوري"و حركة "سوريا الأم"، فضلاً عن خروج مظاهرات من قبل الأهالي بأعداد كبير ترفض التطبيق وتطالب بإسقاط النظام.

سيريانيوز.


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.