الاخبار السياسية

المقداد يبحث مع الخارجية الإيرانية الجولة القادمة من محادثات استانا

07.12.2021 | 13:30

بحث وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي اليوم في طهران، الجولة القادمة من محادثات أستانا المقرر عقدها في النصف الثاني من الشهر الجاري.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وبحسب وسائل إعلام رسمية، عرض المقداد خلال اللقاء "التطورات السياسية والميدانية في سورية وبشكل خاص ما أنجزته الحكومة السورية في مجال المصالحات الوطنية الواسعة واستعادة الأمن والاستقرار في معظم الأراضي السورية".

وأكد المقداد على "موقف سورية الرافض لوجود القوات التركية غير الشرعي داخل الأراضي السورية، ودعا إلى التزامها بتعهداتها بموجب الاتفاقات التي تم التوصل إليها في إطار أستانا".

من جانبه جدد "خاجي"، "دعم إيران لوحدة وسيادة واستقلال سورية وللجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب وتم الاتفاق على استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين بشأن هذه التطورات".

 

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن : اجتماع اللجنة المصغرة للجنة الدستورية بتموز.. ويجب تجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية بسوريا

أعلن الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن أن اجتماع المجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية سينعقد في 25 تموز المقبل، فيما طالب مجلس الأمن بتجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية لـ 12 شهرا في سوريا .

واشنطن: النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من المعتقلين في المرسوم الأخير.... وهذا العدد "قليل"

قال نائب ممثل الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفير ريتشارد ميلز أمام مجلس الأمن، الأمس، إن النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من السجناء حتى الآن في مرسوم العفو الرئاسي الأخير، وهذا جزء صغير ممن لا يزالون محتجزين من قبل النظام.