الأخبار المحلية

صور الطفلة جوى استانبولي تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي.. ومطالبات بالقصاص من قاتلها

15.08.2022 | 00:02

طالب نشطاء ومواطنون سوريون على وسائل التواصل الاجتماعي بالقصاص من قاتل الطفلة جوى استانبولي، التي اختفت قبل أيام من أمام منزلها في حي المهاجرين بمدينة حمص.

وتصدرت صور الطفلة ذات الـ4 سنوات مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا وبعض الدول العربية، بعد إعلان وزارة الداخلية، العثور عليها، الأحد، حيث تبين أن سبب الوفاة هو "نزيف حاد ناجم عن ضرب الرأس بآلة حادة".

 

وقالت الداخلية في بيان صدر عنها إن "الطفلة وجدت مقتولة ومرمية في مكب نفايات تل النصر في حمص".

واشارت الداخلية إلى أنه "من خلال التحقيقات الأولية ونتيجة الكشف الطبي على جثة الفتاة تبين أن الجثة تعود للطفلة جوى استانبولي التي فقدت منذ 8 آب الجاري وقد تعرفت والدتها عليها من خلال ملابسها"، مشيرة إلى أن "سبب الوفاة هو النزف الحاد الناجم عن ضرب الرأس بآلة حادة".

وكان رئيس فرع الأمن الجنائي في مدينة حمص، العميد سامر خطاب، قد قال في وقت سابق من الاحد، إنه "تم العثور على طفلة مقتولة مجهولة المعالم في مقبرة تل النصر ووُضعت جثتها في كيس بلاستيكي في مكب القمامة".

ولم يتم التعرف في البداية على جثة الطفلة بسبب التشوهات التي تعرضت لها الجثة إلا بعد نقلها إلى مشفى الباسل في منطقة الزهراء"، حيث قامت الجهات المعنية بإبلاغ ذوي الطفلة.

وطالب نشطاء ومواطنون بالقصاص العاجل والسريع من مرتكب هذه الجريمة المروعة، لمنع تكرار حدوثها، حيث تسببت الحادثة بحالة خوف كبير على الأطفال في البلاد.

سيريانيوز


TAG:

مندوب سورية في الأمم المتحدة: عدم شرعية إنشاء فريق التحقيق بشان استخدام الكيماوي

أكد مندوب سورية الدائم في الامم المتحدة بسام صباغ عدم شرعية إنشاء فريق التحقيق  بشأن استخدام الاسلحة الكيميائية في سورية ورفضها أساليب عمله غير المهنية التي تؤدي إلى استنتاجات باطلة تخدم أجندات الدول الغربية.

مسؤولة اممية: لا تقدم بشأن القضايا العالقة باستخدام السلاح الكيميائي في سورية

افادت الممثلة السامية لشؤون نزع السلاح، إيزومي ناكاميتسو يوم الخميس عن عدم إحراز تقدم بشأن الجهود التي يبذلها فريق تقييم إعلان منظمة حظر الأسلحة الكيميائية  لتوضيح جميع القضايا العالقة باستخدام السلاح الكيمائي في سورية.

(قسد) تعثر على مخزن أسلحة لداعش في قرية القيروان بريف الحسكة

ضبطت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وقوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة والمواد المتفجرة كانت مُعدة لتجهيز خلايا تنظيم داعش الإرهابي ومخبأة في قرية (القيروان) في ريف تل حميس الجنوبي في الحسكة.

وفد من المعارضة يؤكد في مباحثاته مع مسؤول أمريكي على منع التطبيع مع "النظام السوري"

اكد وفد من "الائتلاف الوطني" و"هيئة التفاوض السورية" المعارضتين في مباحثاته مع نائب ممثل الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في نيويورك ريتشارد ميلز، على استمرار العقوبات على النظام السوري ومنع التطبيع معه.