الاخبار السياسية

المقداد يطلب من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين المزيد من الجهد لدعم التعافي المبكر

13.09.2022 | 19:36

التقى وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد اليوم مع فيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وبحث الطرفان سبل التعاون بين سوريا والمفوضية السامية للاجئين خاصة ما يتعلق باحتياجات السوريين والتعافي المبكر "بعيدا عن أي تسييس".

وبحسب وسائل إعلام رسمية، عرض المقداد الإجراءات التي تتخذها الحكومة لتسهيل عودة المهجرين، مؤكدا على "الأهمية التي توليها سوريا للتعاون مع المفوضية ولتسهيل عملها بالتنسيق مع الجهات الوطنية".

ولفت الوزير إلى "الارتياح الكبير" الذي تركه المرسوم التشريعي رقم 7  لدى السوريين والقاضي بمنح العفو عن المتورطين ب"أعمال إرهابية"، و "استفاد ومازال يستفيد منه الكثير من السوريين داخل وخارج القطر"، على حد قوله.

 وطلب من المفوضية المزيد من الجهد لدعم مشاريع التعافي المبكر بما في ذلك مشاريع الكهرباء والمياه وإعادة تأهيل المدارس والمراكز الصحية والبنى التحتية التي دمرها "الإرهابيون".

وبدوره عرض غراندي نشاطات المفوضية وبرامجها المنفذة في سوريا، مشيراً إلى "الانطباعات الايجابية التي خرج بها من زياراته التي قام بها إلى بعض المناطق في سوريا، و شاهد النتائج الإيجابية التي يحققها التعاون بين المفوضية والحكومة السورية"، حسب قوله.

وتأتي زيارة المفوض السامي بالتزامن مع إصرار لبنان وغيرها من الدول على إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم تحت ذرائع مختلفة الأمر الذي رفضته الأمم المتحدة.

سيريانيوز

 


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.