الاخبار السياسية

وزير الخارجية الجزائري: العلاقة مع سورية تصل لمرحلة التنسيق المباشر

25.07.2022 | 13:53

قال وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة إن العلاقة بين سورية والجزائر تتجاوز مسألة التشاور وتصل لمرحلة التنسيق المباشر وأي لقاء بين البلدين هو لقاء عملي وبناء وينطلق من قواعد واضحة وصلبة وفيه قراءة للمصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين وللعرب عموما.

وقال لعمامرة في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية فيصل المقداد ان "الرئيس عبد المجيد تبون حملني رسالة خطية إلى الرئيس الأسد استلمها مني مشكورا وحملني بدوره رسالة جوابية للرئيس تبون.

واضاف لعمامرة "نحن بصدد العمل على تحضير "اللجنة المشتركة الكبرى للتعاون" بين البلدين لدفع وتطوير العلاقات الاقتصادية بين سورية والجزائر".

وتابع لعمامرة ان "العلاقة بين سورية والجزائر تتجاوز مسألة التشاور وتصل لمرحلة التنسيق المباشر وأي لقاء بين البلدين هو لقاء عملي وبناء وينطلق من قواعد واضحة وصلبة وفيه قراءة للمصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين وللعرب عموما".

واشار لعمامرة ان "القمة العربية" ستنعقد في الجزائر يومي 1 و 2 تشرين الثاني والشعب الجزائري مع #سورية قلبا وقالبا

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.